السبت، 11 نوفمبر 2023
11:20 ص

تقنية اون لاين : شركة Qualcomm تلغي ميزة ربط هواتف Android بالأقمار الصناعية

 

تقررت إلغاء خطط شركة Qualcomm لتقديم ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتف Android، والتي كانت تهدف للتنافس مع ميزة Apple المعروفة باسم Emergency SOS التي تستفيد من الأقمار الصناعية لتحسين الاتصالات في حالات الطوارئ.


أعلنت Qualcomm عن هذه الميزة، المعروفة باسم Snapdragon Satellite، في يناير بالتعاون مع شركة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية Iridium. ولكن بعد عشرة أشهر فقط، قررت الشركة إلغاء الخطة بسبب عدم اهتمام صانعي الهواتف الذكية باستخدام هذه الميزة.


شركة Iridium أكدت أنها قد طورت الميزة بنجاح وعرضتها، ولكن لم يظهر أي اهتمام من قبل الشركات المصنعة للهواتف. على الرغم من إلغاء هذه الخطط، أكدت Qualcomm استمرار التعاون مع Iridium لتقديم حلول قائمة على المعايير للاتصال عبر الأقمار الصناعية، حتى بعد إلغاء ميزتها.


من المعروف أن ميزة Emergency SOS من Apple تسمح لمستخدمي iPhone بالتواصل مع خدمات الطوارئ عبر شبكة الأقمار الصناعية عندما يكونون خارج نطاق الخدمة الخلوية العادية. وفي الوقت الحالي، تقدم Apple هذه الخدمة مجانًا، ولكنها تستعد لفرض رسوم في المستقبل.


رغم إلغاء Qualcomm لميزة Snapdragon Satellite، يظل من الممكن أن تستمر الشركة في تقديم ميزات الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتف Android في المستقبل، ولكن النقص في الاهتمام الأولي يوضح أن هذا قد لا يحدث قريبًا.


ربما يكون سعر الخدمة واحدًا من العوامل التي أدت إلى عدم إطلاق Qualcomm لهذه الميزة، حيث يتعين على الأفراد دفع تكاليف الوصول إلى شبكة الأقمار الصناعية التابعة لشركة Iridium. وهذا يضع Qualcomm في تحديات مالية بما أن الشركات المصنعة للهواتف لم تظهر اهتمامًا كافيًا بفكرة إدارة هذه الخدمة.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق