الثلاثاء، 5 يوليو 2016
5:29 م

كيف تصبح فنى ATM

ماكينات الصراف الآلي (ATM) تحمل معلومات حول حسابات مصرفية لعملاء البنك حول العالم.
أجهزة الصراف الآلي قادرة على معالجة آلاف المعاملات يوميا؛ ومع ذلك، فأنها تتطلب صيانة منتظمة و دورية.
خدمة فنيي أجهزة الصراف الآلي، استبدال الأجزاء، وتوزيع النقود، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.
يجب أن يكون مدربين تكنولوجيا الصراف جديرين بالثقة وقادرين على أداء المهام الأمنية بالمال حسب الحاجة.
أجهزة الصراف الآلي تتطلب إصلاحات أقل مما كانت، حتى أصبح هذا المجال تتزايد فيه المنافسة.

اكتشف كيف تصبح فنى ATM :


1. الحفاظ على نقاء سوابقك الجنائية: يقوم فنى الATM للوصول الى مبالغ نقدية كبيرة اثناء انشطتهم اليومية, ولكن اى تناقض مع التوازن سيترك الموظف فى خطر الانهاء والملاحقة. من اجل وظيفة فى اى عمل, سيطلب منك اجراء فحص معلومات اساسية ومرجعية.

2. الحصول على شهادة التعليم الثانوى او التي تعادلها: من اجل الحصول على ما يلزم من تدريب سيطلب منك اثبات انك تلقيت التعليم العام (جيد) شهادة او على دبلوم.
هذا هو عادة الحد الأدنى من المتطلبات التعليمية للالتحاق ببرامج التدريب التقني؛ ومع ذلك،قد يكون بعض الاستثناءات للأشخاص الذين لم يستكملوا شهادة معادلة ولكن عالية الكفاءة.



3. التسجيل فى ببرنامج التعليم المهنى (الميكانيكا): تتوفر هذه البرامج فى بعض المدارس الثانوية التقنية و في معظم الكليات التقنية. يجب ان يكون لديك فهم للاليات لتلقى التدريب على ماكينات الصرف الالى.
 - الحصول على درجة الدبلوم السبيل الأفضل: إذا كنت ترغب في طلب الحصول على درجة الدبلوم، تنظر منتسبا للعلوم التطبيقية أو تركيب وإصلاح. إذا كنت ترغب في الحصول على درجة بكالوريوس، النظر منتسبا الي الهندسة الميكانيكية أو الإلكترونية.

4. طلب شهادة إصلاح أجهزة الصراف إلى: وهناك عدد قليل من الطرق للحصول على هذا المؤهل.
 - البحث عن برنامج كلية أو مدرسة مهنية في إصلاح أجهزة الصراف الآلي. على الرغم من أن هذه البرامج نادرة إلى حد ما، سوف تكون أفضل مورد لإصدار الشهادات والتوظيف.
 - التسجيل في دورة تدريبية خاصة بأجهزة الصراف إلى: عدد قليل من الشركات، مثل معلمو الصراف الآلي و TestLink الخدمات المحدودة، وتوفير التدريب على إصلاح أجهزة الصراف الآلي لمبلغ 800 إلى 1,000 دولار لدورة تدريبية لمدة يوم 1 إلى 3. تأكد من ان هذه الدورات معتمدة وتقديم شهادة.
 - طلب وظيفة مع الشركة المصنعة لأجهزة الصراف الآلي أو الشركة التي تقدم تدريب مهني. إذا كان لديك بالفعل بعض التدريب الميكانيكية، وهذا هو الخيار الأفضل. سيتم إرسال لك لدورة تدريبية قبل البدء في العمل. سوف تتلقى شهادة وثم البدء في العمل مع نفس النوع من الآلات التي قمت  بالتدريب على استخدامها.

5. طلب وظيفة مع شركة صيانة ATM أو الشركة المصنعة لأجهزة الصراف الآلي: العديد من البنوك تتعاقد على صيانة أجهزة الصراف الآلي لهذه الشركات.
من المحتمل ان الوظيفة المستمر التى تريدها تأتي بهذه الطريقة.


6. تصبح مصلح أجهزة الصراف الآلي حر: بعض الناس في هذه الصناعة تعمل على أساس عقد. إذا كنت ترغب في التقاعد أو العمل لحسابك الخاص، ثم يمكنك بدء أعمال إصلاح أجهزة الصراف .

7 التعليقات:

  1. احصل على افضل الاسعار مع يونيون اير ولدينا ايضا افضل المتحصصين لصيانه اجهزتك واذا حدث لديك لى عطل يمكنك التواصل مع صيانه يونيون اير من جميع المحافظات على مدار اليوم
    http://www.unionairemaintenance.com/

    ردحذف
  2. أرجو معرفة الأماكن المعتمدة التي تقوم بإعطاء هذه الدورات حيث أود الحصول على هذه الدورة داخل مصر في أقرب وقت

    ردحذف
  3. اين تقام هذه الدورات في اليمن 771637416

    ردحذف
  4. لو سمحت ممكن معرفة الاماكن المعتمدة في مصر والقريبة من البحيرة

    ردحذف
  5. احتاج مدرب لتقديم هذا الدورات
    للتواصل
    01030393664

    ردحذف