الجمعة، 10 نوفمبر 2023
1:19 م

تقنية اون لاين : يحصل iPhone 15 Pro على ميزة التقاط الفيديو المكاني و مشاهدته عبر نظارة Vision Pro

 

شركة Apple قامت بالإصدار التجريبي الأحدث لنظام التشغيل iOS 17، الذي يدعم القدرة على تسجيل مقاطع فيديو مكانية باستخدام iPhone 15 Pro، ويمكن مشاهدتها عبر نظارة الواقع المختلط Vision Pro. 


كما يمكن للأشخاص الذين يمتلكون إمكانية الوصول إلى إصدار iOS 17.2 beta 2 البدء في تصوير مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد باستخدام الكاميرتين العلويتين ل iPhone 15 Pro.


وقد تم إضافة خيار جديد في تطبيق الإعدادات يسمى الفيديو المكاني لنظارة Vision Pro، حيث يمكن تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل وبمعدل 30 إطارًا في الثانية. ويتطلب التسجيل استقرارًا وتوجيهًا أفقيًا لل iPhone لضمان النتائج المثلى، ويستهلك الفيديو حوالي 130 ميجابايت لكل دقيقة من مساحة التخزين.


كما تظهر خيارات مكاني جديدة في واجهة الفيديو داخل تطبيق الكاميرا بعد تفعيل الخيار، وتتمثل أيقونة نمط Vision Pro في الزاوية السفلية اليسرى للتحكم في هذه الإعدادات.


ومن خلال تسجيل الفيديو المكاني، يمكن للمستخدمين التقاط لحظاتهم بأبعاد ثلاثية واستعادة ذكرياتهم بشكل ملحوظ عبر Vision Pro. يظهر الفيديو عند إعادة تشغيله عبر تطبيق الصور كفيديو عادي بدقة 1080 بكسل، ومع ذلك، يمكن الآن البدء في تسجيل الفيديو المكاني وبناء مكتبة محتوى يمكن مشاهدتها عند إصدار Vision Pro.


كانت Apple قد أعلنت في سبتمبر أن iPhone 15 Pro يمكنه التقاط الفيديو المكاني لنظارة الواقع المختلط Vision Pro، ومن المتوقع أن تكون هذه المقاطع قابلة للمشاهدة عبر نظارة الواقع في بدايات عام 2024، ويمكن أيضًا تسجيل الفيديو المكاني باستخدام Vision Pro نفسها في العام المقبل بمجرد الحصول على نظارة الواقع.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق