الجمعة، 3 نوفمبر 2023
1:19 م

تقنية اون لاين : أعلنت HTC إرسالها نسخة معدلة وصديقة للجاذبية الصغرة من نظارة Vive Focus 3 إلى محطة الفضاء الدولية

 

أعلنت HTC عن إرسال نظارة الرأس Vive Focus 3 المعدلة إلى محطة الفضاء الدولية بتاريخ 7 نوفمبر من خلال عملية ناسا. رائد الفضاء الدنماركي، أندرياس موجينسن، سيختبر هذه النظارة أثناء مهمته الستة أشهر كقائد للمحطة الفضائية.


كما تهدف Nasa من خلال هذا الاختبار إلى تخفيف الضغط النفسي الذي يواجهه رواد الفضاء نتيجة لافتقارهم للخصوصية وارتفاع أعباء العمل والانفصال عن أحبائهم أثناء فترة عملهم في الفضاء.


وقد شكلت HTC شراكات مع شركة XRHealth وشركة Nord Space للعمل على مبادرة التوازن العقلي لمساعدة رواد الفضاء وتلبية احتياجاتهم الفريدة.


هذا التعاون جزء من جهود مستمرة لتحسين الصحة العقلية لرواد الفضاء خلال مهامهم الطويلة في المحطة.


و تعتقد HTC أن نظارة Vive Focus 3 لن تسبب مشاكل لرواد الفضاء في الفضاء، بالمقارنة مع محاولات سابقة لاستخدام التكنولوجيا الافتراضية في الفضاء. تمتلك هذه النظارة تقنيات تتيح لها العمل بشكل جيد في بيئة الجاذبية الصغرى دون أن تسبب غثيانًا.


تم تعديل النظارة ببرمجيات وتعديلات ضرورية لإدارة الطاقة، وهي تأتي مع برنامج مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات الصحة العقلية لرواد الفضاء. تتضمن النظارة أيضًا تقنيات جديدة لتتبع الكاميرا ومعالجة مشكلة التوجيه المكاني في برمجياتها، مما يساعد في تحسين تجربة استخدامها في الفضاء.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق