الجمعة، 3 نوفمبر 2023
2:19 م

تقنية اون لاين : متصفح Google Chrome يوقف دعم نظام Android 7 Nougat

 

تعلن شركة Google عن قرارها بإيقاف دعم متصفحها الشهير Chrome على Android Nougat بإصداريه 7.0 و 7.1. 


ويُنفذ هذا القرار ابتداءً من الإصدار رقم 120 من المتصفح الجديد، الذي يتم تقديمه كنسخة تجريبية قبل نهاية العام الحالي.


كما ان Google Chrome هو المتصفح الأكثر انتشارًا على أجهزة Android، حيث يأتي مثبتًا افتراضيًا على معظم هذه الأجهزة. 


وقد تم إطلاق نظام Android 7 Nougat في عام 2016، مما جعله نقطة تحول في تاريخ Google، حيث بدأت تقدم للمستخدمين أجهزة وأنظمة تشغيل تكاملت معًا.


حاليًا، يُمثل نظام Android Nougat بإصداريه 7.0 و 7.1 نحو 2.6% فقط من الأجهزة التي تعمل بنظام Android، بينما يعتبر Android 13 هو النظام الأكثر انتشارًا بنسبة تزيد على 22%.


وتجدر الإشارة إلى أن Google أوقفت دعم متصفح Chrome على نظام Android 6 نهاية العام الماضي مع إصدار 107 من المتصفح. 


وعلى عكس إيقاف الدعم لنوجا، يأتي الإصدار الجديد لمتصفح Google Chrome مع العديد من التغييرات في نظام Android، مثل خيارات جديدة لإعدادات الشفافية وإمكانية تعطيل ملفات تعريف الارتباط للأطراف الخارجية للحد من تتبع المستخدمين، وتعديل تصميم صفحة التبويب الجديد، وغيرها.


للأجهزة القديمة التي تعمل بنظام Android Nougat، يمكن للمستخدمين اللجوء إلى متصفحات بديلة مثل موزيلا فايرفوكس، الذي ما زال يدعم الأنظمة القديمة حتى Android 5.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق