الخميس، 2 نوفمبر 2023
1:18 م

تقنية اون لاين : تطلق Huawei أحدث أجهزتها اللوحية HUAWEI MatePad PaperMatte

 

تم في تقارب مذهل بين الإبداع والتكنولوجيا والثقافة، تنظيم شركة Huawei ورشة عمل خاصة تعنى بفنون الخط على هامش معرض "بينالي دبي للخط". 


هذا الحدث السنوي يمتد لمدة شهر ويتم تنظيمه من قبل هيئة الثقافة والفنون في دبي برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وهو ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي.


وقد أُقيمت ورشة العمل في قاعة "جيت أفينيو" في مركز دبي المالي العالمي في 28 أكتوبر، تحت شعار "Created by Huawei MatePad". 


هذه الورشة أسلطت الضوء على الجماليات التي يمكن تحقيقها من خلال دمج الفن الرقمي والخط التقليدي باستخدام الأجهزة اللوحية المبتكرة من هواوي، وتحديداً MatePad PaperMatte.


وشارك في الورشة 20 طالبًا موهوبًا من قرّاء مجلة "سلامة" التي تصدرها هيئة الطرق والمواصلات في دبي. تتراوح أعمار هؤلاء الطلاب بين 12 و14 عامًا، وهم متحمسون للفن والرسم. توجهوا بإشراف فناني الخط العربي نرجس نور الدين وباسم زبيب في رحلة استثنائية في عالم الخط الرقمي.


كما تم تجهيز الطلاب بجهاز لوحي MatePad PaperMatte من Huawei وأقلام رصاص M-Pencils من الجيل الثاني، مما سمح لهم باستكشاف إمكانيات الفن بشغف أكبر.


كما ان نرجس نور الدين ساهمت بخبرتها وإرشاداتها في إثراء تجربة الطلاب. أما باسم زبيب، فأذهل المشاركين بقصص تدمج بين الثقافتين العربية والصينية.


الفنانة نرجس نور الدين، المعروفة بإتقانها للخط العربي، قدمت قيمة كبيرة للطلاب بفضل خبرتها وشغفها المستمر بالفن. رحلتها الفنية تتجاوز الخط العربي التقليدي لتشمل اللوحات الكلاسيكية والمعاصرة والجداريات والمنحوتات.


منصة Created by Huawei MatePad أكدت التزام Huawei بدعم الفن الرقمي والحفاظ على الفن التقليدي في العصر الرقمي. هذا يعكس التزام الشركة بدفع عجلة الابتكار وتطوير وسائط وأدوات قيّمة.


تجدر الإشارة إلى أن Huawei تعاونت مسبقًا مع فنانين محليين ضمن حملة Created by Huawei MatePad، مما يؤكد التزام الشركة بدعم الأعمال الفنية.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق