الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
12:22 م

تقنية اون لاين : شركة Qualcomm تنقل الذكاء الاصطناعي من السحابة إلى هاتفك

 

كشفت شركة Qualcomm عن منصة Snapdragon 8 Gen 3 للأجهزة المحمولة، والتي ستصل إلى هواتف Android الرائدة في الأسابيع المقبلة. هذه المنصة تجمع بين الأداء العالي والذكاء الاصطناعي عبر النظام بأكمله.


وتتميز هذه المنصة بوحدة المعالجة العصبونية Hexagon، التي توفر أداءً أسرع بنسبة 98 في المئة لأحمال العمل ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي مع استهلاك طاقة أقل بنسبة 40 في المئة.


وتأتي هذه المنصة مع محرك ذكاء اصطناعي متعدد الوسائط يمكنه معالجة الأعباء المحلية بسرعة وخصوصية.


كما تقدم Snapdragon 8 Gen 3 تحسينات في مجال التصوير باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يساعد على تحسين الصور وإزالة الموضوعات غير المرغوب فيها. يمكن أيضًا لمعالج الصور تكبير الصور بدقة عالية وإعادة تصميمها مباشرة عبر الجهاز.


تمتلك Snapdragon 8 Gen 3 وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى مع نواة واحدة Prime وخمسة نوى للأداء ونواتين للأداء.


المنصة تدعم تتبع الأشعة في الألعاب بالاعتماد على تكنولوجيا Adreno لتوفير انعكاسات ضوئية واقعية في ألعاب الهاتف المحمول.


تمكن الشريحة أيضًا من تشغيل الألعاب بمعدل 240 إطارًا في الثانية على الشاشات الخارجية بدقة 1080 بكسل، ويمكن ترقية الألعاب إلى دقة 8K عبر الشاشات الداعمة لهذه الدقة.


وتأتي معالج Snapdragon 8 Gen 3 مع شريحة المودم X75-RF المدمجة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين سرعات الاتصال. كما تدعم الشريحة معايير الاتصال Wi-Fi 7 و Bluetooth 5.4.


وتدعم أيضًا تقنية Snapdragon Seamless، التي تسمح للمستخدمين بربط أجهزتهم المتعددة عبر أنظمة التشغيل المختلفة.


وأشارت Qualcomm إلى أن العديد من شركات صنع الهواتف الذكية، مثل Xiaomi و Sony و Redmi و Realme و Oppo و Honor، ستكون من أوائل الشركات التي ستستخدم معالج Snapdragon 8 Gen 3 في أجهزتها الجديدة.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق