الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
2:20 م

تقنية اون لاين : قررت Google إنهاء واجهة اشتُهرت بها Gmail طويلًا

 

تعتزم شركة Google إجراء تغييرات في خدمتها Gmail، حيث بدأت بإبلاغ المستخدمين بأن واجهة العرض بلغة HTML الأساسية لن تكون مدعومة بدءًا من شهر يناير 2024. ولاستمرار استخدام الخدمة بعد هذا التاريخ، سيحتاج المستخدمون إلى استخدام متصفحات حديثة.


وبعد هذا التاريخ، سيتم توجيه جميع مستخدمي Gmail تلقائيًا إلى واجهة العرض القياسية الحديثة التي توفر مزايا أمان واستخدام أحدث.


وتجدر الإشارة إلى أن واجهة HTML الأساسية لا توفر للمستخدمين العديد من المزايا مثل الدردشة والتدقيق الإملائي واختصارات لوحة المفاتيح وإضافة جهات اتصال أو استيرادها أو تعيين عناوين "من" مخصصة أو تنسيق النص المنسق.


تم تصميم واجهة HTML الأساسية لتلبية احتياجات أولئك الذين يعانون من انخفاض سرعة الإنترنت أو يستخدمون أجهزة قديمة أو متصفحات ويب قديمة لا تدعم مزايا HTML الحالية.


ومع ذلك، يجب ملاحظة أن بعض المستخدمين يفضلون استخدام واجهة HTML الأساسية بسبب دعمها الأفضل لأدوات تحويل النص إلى كلام، والتي يعتمد عليها أولئك الذين يعانون من إعاقة بصرية. ومع ذلك، فإن جوجل قررت إنهاء هذه الواجهة دون تقديم أسباب محددة.


وفي إشعارات أرسلتها جوجل لمشرفي Google Workspace، أكدت الشركة أن واجهة HTML الأساسية ستظل مدعومة حتى بداية يناير 2024، وبعد ذلك سيتم توجيه المستخدمين تلقائيًا إلى واجهة العرض القياسية التي توفر مزايا أمان واستخدام أحدث.


وتنصح الشركة المستخدمين الذين يستخدمون متصفحات قديمة بتحديثها لاستخدام العرض القياسي، ويمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة تنزيل تطبيق جيميل الرسمي.


بشكل عام، يُفضل للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة قديمة التبديل إلى برامج أخرى مثل Mozilla Thunderbird و Microsoft Outlook بدلاً من استخدام الواجهات الأساسية المستندة إلى الويب. وللأشخاص الذين يحتاجون إلى مزايا إمكانية الوصول، يُعرف أن Thunderbird يعمل بشكل جيد مع قارئات الشاشة مثل Jaws و NVDA و Windows Eyes، ويوفر خيارات تخصيص العرض والنص لتسهيل الاستخدام لأولئك ذوي الإعاقات البصرية.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق