الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
2:20 م

تقنية اون لاين : قررت Youtube إنهاء أفضل خدمة للمشاهدة بدون إعلانات

 

منصة Youtube قررت إنهاء خدمة Premium Lite بعد مضي عامين من إطلاقها. وتمثل هذه الخدمة خطة اشتراك منخفضة التكلفة تتيح للمشتركين مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب دون عرض إعلانات في بعض البلدان المحددة.


وقد أعلنت Youtube عن هذا القرار في رسالة بريد إلكتروني إلى العملاء، حيث أكدت أنها ستتوقف عن تقديم خدمة Premium Lite اعتبارًا من 25 أكتوبر 2023.


وتم إطلاق هذه الخطة بسعر شهري قدره 6.99 يورو في عدد محدود من الدول الأوروبية مثل بلجيكا، والدنمارك، وفنلندا، ولوكسمبورغ، وهولندا، والنرويج، والسويد في عام 2021. كانت الخدمة تقدم مشاهدة خالية من الإعلانات، لكنها لم تتضمن مزايا Premium أخرى مثل التنزيلات للمشاهدة بدون اتصال بالإنترنت أو التشغيل في الخلفية أو الوصول إلى Youtube Music.


لكن لمشتركي Premium Lite الحاليين، ستكون هناك خيارات متاحة. يمكنهم إما العودة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو مع الإعلانات أو الاشتراك في Youtube Premium بسعر أعلى.


أيضًا، سيتم تقديم نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد من Youtube Premium لمشتركي Premium Lite الحاليين، بغض النظر عن ما إذا كانوا قد استخدموا نسخة تجريبية من قبل.


على الرغم من أن خدمة Premium Lite ليست معروفة بشكل واسع بين المستخدمين في الدول التي لم يتم إطلاقها فيها، إلا أنها حققت شعبية كبيرة بين الأشخاص الذين يرغبون في مشاهدة Youtube بدون إعلانات ولا يهتمون بالمزايا الإضافية مثل Youtube Music أو تنزيل المقاطع لمشاهدتها دون اتصال بالإنترنت.


كما يجب أن نلاحظ أن قرار إنهاء خدمة Premium Lite جاء متزامنًا مع قرار Google بإنهاء واجهة العرض البسيطة لخدمة البريد الإلكتروني جيميل، والتي كانت تعرف بلغة HTML الأساسية. وأعلنت الشركة أن هذه الواجهة لن تكون مدعومة بدءًا من شهر يناير 2024، وسيحتاج المستخدمون إلى متصفحات حديثة للاستمرار في استخدام الخدمة.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق