السبت، 30 سبتمبر 2023
4:20 م

تقنية اون لاين : شركة Apple تكثّف أبحاثها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي

 

شركة Apple تسعى لزيادة عدد موظفيها في مجال الذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة، وقد أعلن الرئيس التنفيذي للشركةTim Cook عن هذا الخطوة. 


كما أكد Tim Cook أن الشركة تعمل بجد على البحث والتطوير في مجال التقنيات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وتعتزم زيادة استثماراتها في هذا المجال وفي المملكة المتحدة في المستقبل القريب.


ويُشار إلى أن Apple تستخدم بالفعل التقنيات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في خدماتها، مثل اكتشاف السقوط والتصادم، بالإضافة إلى التصحيح التلقائي التنبؤي في نظام iOS 17. 


ومن المعروف أن الشركة تخصص ملايين الدولارات يوميًا لتطوير أدوات الذكاء الاصطناعي، ولديها أداة تُعرف بـ AppleGPT للمنافسة في مجال روبوتات المحادثات، ولكنها ما زالت تستخدمها داخليًا فقط.


وتختلف استراتيجية Apple في توظيف المزيد من الموظفين في مجال الذكاء الاصطناعي عن استراتيجية الشركات التقنية الأخرى التي تقلل من عدد موظفيها في ظل تراجع الاقتصاد العالمي. وتجري Tim Cook حاليًا زيارة للمملكة المتحدة بعد زياراته لعدة دول أوروبية.


كما تواجه Apple انتقادات واسعة نتيجة تأخرها في مجال الذكاء الاصطناعي مقارنة بمنافسيها مثل Google و Microsoft، واللذين يمتلكان تقنيات متقدمة في هذا المجال. 


ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن منتجاتها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في عام 2024.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق