السبت، 30 سبتمبر 2023
2:21 م

تقنية اون لاين : أعلنت شركة Google إنهاء برنامجها للسبورة البيضاء Jamboard و ذلك اعتبارًا من أواخر عام 2024

 

شركة Google أعلنت عن نهاية برنامجها للسبورة البيضاء Jamboard في نهاية عام 2024. وفي هذا السياق، قررت الشركة الانتقال إلى مرحلة جديدة من حلول التعاون، تشمل التوجيه نحو تطبيقات الطرف الثالث المتكاملة مع خدمات الأعمال مثل Google Meet و Drive.


كما أن Google ستقدم الدعم لعملائها الذين ينتقلون إلى استخدام حلول سبورة بيضاء أخرى مثل FigJam، Lucidspark، وMiro. عملاء خدمة Workspace لديها أشاروا إلى أن حلول الطرف الثالث تلبي احتياجاتهم بشكل أفضل بفضل ميزات مثل حجم مساحة الكتابة اللانهائية والقوالب والتصويت.


وبدلاً من التركيز على تطوير Jamboard، ستركز Google على خدمات التعاون الأساسية مثل المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية. تم الإعلان أن Jamboard سيصبح تطبيقًا للقراءة فقط اعتبارًا من أكتوبر 2024 ولن يتيح إنشاء محتوى جديد.


كما ان المستخدمون سيمتلكون فترة حتى نهاية عام 2024 لإجراء نسخ احتياطي لملفاتهم، بعد ذلك ستبدأ Google بحذف الملفات نهائياً. و Google ستوفر مسارات واضحة للاحتفاظ ببيانات Jamboard ونقلها إلى تطبيقات أخرى مثل FigJam، Lucidspark، وMiro.


ويجب أن نلاحظ أن Google أيضا أنهت شاشة العرض المخصصة لغرف الاجتماعات Jamboard Whiteboard وأن التحديثات لأجهزة Jamboard Whiteboard ستتوقف في سبتمبر 2024. تنتهي اشتراكات الترخيص الخاصة بها في نفس الوقت. ولكن الشركات والمدارس التي ترغب في تأجيل التحول ستتمكن من ذلك حتى تاريخ انتهاء العمر الافتراضي للأجهزة في أكتوبر 2024.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق