الثلاثاء، 27 يونيو 2023
6:19 م

تقنية اون لاين : شركة Telegram تعلن رسميا عن إضافة ميزة القصص Stories إلى التطبيق

 

سيتم إدراج ميزة القصص Stories في تطبيق التراسل الفوري Telegram. وستكون هذه الميزة متاحة لجميع المستخدمين ابتداءً من شهر يوليو المقبل.


فقد ذكر Pavel Dourov في منشور على قناته الرسمية أن Telegram قد اقترحت في البداية إضافة ميزة القصص، ولكن بسبب الطلبات المتكررة من المستخدمين بشأن هذه الميزة، قررت Telegram إعادة النظر في قرارها وتلبية طلبات المستخدمين.


وسيتم تطبيق ميزة القصص في تطبيق Telegram بنفس طريقة التشغيل المستخدمة في التطبيقات الاجتماعية الشهيرة. سيتمكن المستخدمون من تحديد الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة قصصهم، سواء كان الجميع أو جهات الاتصال الكاملة أو جهات الاتصال المحددة أو قائمة الأصدقاء المقربين.


كما سيوفر التطبيق مجموعة واسعة من الأدوات لتعديل الصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية كتابة جمل أو عبارات في النص المصاحب للقصص. كما يمكن إضافة الروابط والإشارة إلى مستخدمين آخرين باستخدام المعرّفات الخاصة بهم.


وسيتم عرض القصص المنشورة على التطبيق في الجزء العلوي من المحادثات، وتكون المساحة قابلة للتوسع والطي، مع إمكانية إخفاء بعض القصص في حال الحاجة إلى ذلك.


كما يُمكن للمستخدمين إضافة الصور ومقاطع الفيديو باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية في وقت واحد، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في مدة صلاحية القصص، حيث يمكن تحديدها من 6 إلى 48 ساعة، ويوجد خيار لعرضها بشكل دائم في صفحة الملف الشخصي، على غرار ما يُقدم في Instagram.


كما سيتاح لأصحاب القنوات أيضًا إمكانية نشر القصص بحيث تظهر لجميع المشتركين في القناة، وبإمكانهم أيضًا إرسال المحتوى من داخل القناة إلى القصص، وذلك لزيادة وصول المشتركين.


وتتواجد ميزة القصص بأشكال وأسماء متنوعة منذ فترة في معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي، وفي النهاية ستتوفر هذه الميزة أيضًا في تطبيق Telegram الذي يُعد منصة شهيرة تحظى بأكثر من 700 مليون مستخدم نشط شهريًا.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق