الأربعاء، 28 يونيو 2023
1:19 م

تقنية اون لاين : رفعت شركة Twitter الحد الأقصى لعدد حروف التغريدات من 10.000 إلى 25.000 وذلك في إطار سعيها لتحسين تجربة الكتابة و القراءة في المنصة

 

قامت شركة Twitter بزيادة الحد الأقصى لعدد الأحرف في التغريدات من 10,000 إلى 25,000، وذلك في سعيها لتعزيز تجربة المستخدمين في الكتابة والقراءة على المنصة.


وتُشير الروابط إلى أن هذه الميزة حصرية للمشتركين في الخدمة المدفوعة Twitter Blue. ويبدو أن هدفها هو تعزيز تنافسها مع منصات الرسائل الإخبارية، مثل سبستاك Substack التي كانت هدفًا ل Elon Musk في وقت سابق من هذا العام.


كما تقدم خدمة Blue خيار اشتراك شهري بقيمة 8 دولارات أمريكية عبر الويب، أو 11 دولارًا أمريكيًا عبر نظامي Android و iOS. تتضمن هذه الخدمة العديد من الميزات الإضافية للمشتركين، مثل تحرير التغريدات، وعرض الإعلانات بنسبة 50 في المئة، وإمكانية الانسحاب من التغريدات، وغيرها.


وقد تم رفع الحد الأقصى لعدد حروف التغريدات إلى 25,000 لمشتركي خدمة Blue، بعدما تم رفعه إلى 10,000 في منتصف شهر أبريل الماضي، وكان قد تم رفعه من 280 حرفًا إلى 4,000 حرف في شهر فبراير الماضي.


كما لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يُطلق فيها Twitter ميزات للكتابة الطويلة. قبل استحواذ Musk على Twitter في أكتوبر 2022، كانت الشركة تختبر ميزة الملاحظات Notes التي تهدف إلى تلبية احتياجات الكتّاب. في عام 2021، قامت Twitter بالاستحواذ على شركة النشر الإخباري Revue التي تنافس شركة Substack. ومع ذلك، تم إلغاء كلا المشروعين لاحقًا تحت إشراف Elon Musk.


تميزت Twitter، منذ تأسيسها عام 2006، بأنها منصة للتدوين المصغر تختلف عن باقي وسائل التواصل الاجتماعي. في البداية، كان الحد الأقصى لعدد حروف التغريدات 140 حرفًا فقط. ومع ضغوط الجمهور، قامت Twitter بزيادة هذا العدد إلى 280 حرفًا، مع الإصرار على الاحتفاظ بأبرز ميزاتها.


ويبدو أنها قد تأكدت الآن، خاصةً تحت إدارة Musk، من ضرورة التحول إلى منصة شاملة للكتابة إذا كانت ترغب في المنافسة مع منصات أخرى مثل Facebook وخدمات النشرات الإخبارية.


وبالرغم من تعبير بعض مبدعي المحتوى عن اهتمامهم بقدرات الكتابة الطويلة الحديثة، يظهر أن العديد من مستخدمي Twitter اليوميين يشعرون بتردد في قراءة ما يفوق المقتطفات النصية التي يعرضها Twitter في التغريدات.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق