الثلاثاء، 27 يونيو 2023
5:20 م

تقنية اون لاين : شركة Qualcomm تكشف عن معالج Snapdragon 4 Gen 2 الجديد للهواتف الرخيصة

 

تم الإعلان بشكل رسمي من قبل شركة Qualcomm عن معالجها الجديد Snapdragon 4 Gen 2 المخصص للهواتف ذات الأسعار المنخفضة. يأتي هذا الإصدار بالعديد من التحسينات الجديدة مقارنةً بالنسخة السابقة، بهدف تعزيز أداء الهواتف التي ستعتمد عليه.


ووفقًا للإعلان الرسمي من قِبل شركة Qualcomm، تم تصميم المعالج الجديد بطريقة تقلل استهلاك الطاقة بشكل كبير، بهدف توفير عمر بطارية أطول للأجهزة. وعدت Qualcomm أيضًا بأن عمر البطارية سيصل إلى يوم كامل من الاستخدام قبل أن يتعين على المستخدم إعادة شحن البطارية، وذلك بسبب استخدام تقنية معالجة بحجم 4 نانومتر في هذا المعالج.


كما تم تحسين سرعة وحدة المعالجة المركزية في Snapdragon 4 Gen 2 من قبل شركة Qualcomm، حيث يصل ترددها إلى حد أقصى قدره 2.2 جيجاهرتز. وبالمقارنة مع الإصدار السابق، يعني هذا التحسين تطورًا بنسبة 10%. يدعم المعالج أيضًا تقنية الشحن السريع Quick Charge 4+، التي تمكّن من شحن البطارية بنسبة تصل إلى 50% في غضون 15 دقيقة فقط. بالإضافة إلى ذلك، يدعم الشاشات بدقة عالية تصل إلى FHD+ ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.


ويتميز المعالج الجديد بمودم Snapdragon X61 الذي يدعم شبكات الجيل الخامس، وهو متوافق مع مجموعة أوسع من النطاقات والترددات في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، يوفر دعمًا لتقنية الواي فاي 5 التي توفر اتصالًا أسرع وأكثر استقرارًا.


وقد قدمت Qualcomm تحسينات على مستوى معالجة الصور وتسجيل مقاطع الفيديو عبر الكاميرا. يتميز المعالج بدعم تقنية التثبيت الإلكتروني EIS لتحقيق استقرار أفضل أثناء التصوير، بالإضافة إلى سرعة أكبر في التركيز التلقائي حتى مع وجود عناصر متحركة. كما يدعم المعالج تقنية MCTF التي تقلل من التشوش عند تسجيل مقاطع الفيديو، وفقًا لما أعلنته Qualcomm.


وأعلنت شركة Qualcomm أن شركات تصنيع الهواتف الذكية مثل Xiaomi و vivo ستعتمد معالج Snapdragon 4 Gen 2 خلال النصف الثاني من العام الجاري 2023.


كما تم الكشف عن معالج Snapdragon 7+ Gen 2 للفئة المتوسطة من قبل الشركة الأمريكية في مارس الماضي، ومن المتوقع أن تعلن عن معالج Snapdragon 8 Gen 3 للهواتف الراقية في وقت لاحق من هذا العام.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق