السبت، 24 يونيو 2023
3:19 م

تقنية اون لاين : ارتفاع كبير في معدل مكالمات الطوارئ SOS الخاطئة من هواتف Android

 

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC في تقرير جديد أن معدلات المكالمات الطارئة الخاطئة التي تصدر من هواتف Android في جميع أنحاء المملكة المتحدة قد ارتفعت.


ووفقًا لتقرير BBC، يُلقي اللوم على خاصية مكالمات الطوارئ SOS في نظام Android من قِبل السلطات المحلية، حيث يعتبرونها المسبب وراء وقوع اتصالات غير صحيحة بخدمات الطوارئ. وأشار التقرير إلى أنه يستغرق حوالي 20 دقيقة في المتوسط للموظفين العاملين في خدمات الطوارئ للتحقق من تلك المكالمات الخاطئة.


وقد أعلن مجلس رؤساء الشرطة الوطنية أن جميع خدمات الطوارئ في البلاد تشهد حالياً زيادة غير مسبوقة في عدد الاتصالات الخاطئة المتلقاة، وأشار إلى أن هناك عدة أسباب لهذا الارتفاع، ومن بين هذه الأسباب يأتي تحديث الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android كأحد الأسباب الرئيسية التي لها تأثير كبير.


كما ذكر المجلس أن المشكلة أصبحت أكثر وضوحًا بعد تحديث نظام التشغيل Android 13، وأفادت جمعية خدمات الطوارئ الأوروبية بوجود زيادة في المكالمات التلقائية الخاطئة المنبثقة من أجهزة Android.


بالإضافة إلى أنه تمت إضافة ميزة جديدة لمكالمات الطوارئ SOS في نظام Android 12 من قِبَل Google. تمكن هذه الميزة المستخدمين من الاتصال بخدمات الطوارئ مباشرة عن طريق الضغط المتتالي على زر تشغيل الهاتف خمس مرات. كما توفر هذه الميزة فترة زمنية قصيرة يمكن فيها إلغاء المكالمة في حال تم الاتصال عن طريق الخطأ. وإذا لم يتم إلغاء المكالمة خلال هذه الفترة، سيتابع الهاتف تلقائياً إجراء المكالمة بغض النظر عما إذا كانت الحالة طارئة أم لا.


وتتوفر هذه الميزة في هواتف Android التي تعمل بنظام Android 12 أو 13، وجميعها تستخدم الآلية نفسها. بمجرد الضغط المتتابع على زر التشغيل، يتم تنشيط مكالمات الطوارئ SOS مع بعض الاختلافات الطفيفة. على سبيل المثال، في هواتف Google Pixel، يبدأ الهاتف أيضًا تسجيل فيديو أثناء المكالمة. تتوفر هذه الميزة أيضًا في هواتف Samsung و Xiaomi و OPPO وغيرها من الهواتف.


وبعد استلام تقارير حول هذه المسألة، أكدت Google من خلال متحدثها الرسمي أنها ستقوم بتعديل طريقة عمل مكالمات Android، وأنها ستصدر تحديثات قريبًا بهدف معالجة هذه المشكلة، دون ذكر تفاصيل حول طبيعة هذه التحديثات.


ويبدو أن الهواتف الذكية من طراز iPhone تحمل ميزة مشابهة أيضًا، وتعمل بنفس الآلية، بالإضافة إلى قدرتها على اكتشاف الحوادث تلقائيًا والاتصال بالطوارئ، ومن الممكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى حدوث اتصالات غير صحيحة.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق