السبت، 24 يونيو 2023
3:19 م

تقنية اون لاين : قامت Microsoft برفع أسعار Xbox Series X و Game Pass

 

أعلنت شركة Microsoft بشكل رسمي عن زيادة في أسعار جهاز الألعاب الخاص بها Xbox Series X، بالإضافة إلى تعديل أسعار خدمة الألعاب المستندة إلى الاشتراكات Game Pass التابعة لهذا الجهاز.


فقد أعلنت الشركة أن سعر جهاز Xbox Series X سيرتفع بمقدار 50 دولارًا أمريكيًا، حيث سيصبح سعره 550 دولارًا أمريكيًا بدلاً من 500 دولارٍ أمريكيًا. وأشارت إلى أن أسعار جهاز Xbox Series X، الذي يعتبر الأرخص في السوق، ستظل دون تغيير في جميع الأسواق.


وتم الإعلان سابقًا من قبل Microsoft عن إصدار جديد من جهاز Xbox Series S باللون الأسود وسعة تخزين تبلغ تيرابايت، وتم تحديد سعره بمبلغ 350 دولارًا أمريكيًا.


وفي إضافة لرفع أسعار جهاز Xbox، أعلنت Microsoft عن زيادة في تكاليف اشتراك خدمة Xbox Game Pass، حيث ستصبح الأسعار الشهرية للخطة القياسية 12 دولارًا أمريكيًا بدلاً من 10 دولارات، وسترتفع الأسعار الشهرية للخطة Ultimate من 15 دولارًا أمريكيًا إلى 18 دولارًا أمريكيًا.


كما تختلف تكاليف خدمة ألعاب Microsoft Xbox Game Pass من بلد إلى آخر، ومع ذلك، ستشهد زيادة بنسبة 20% في جميع الدول مقارنة بالأسعار المحلية.


وفي رد فعل على قرار رفع الأسعار، أعلنت Microsoft أن زيادة التكاليف تعد خطوة ضرورية للاستمرار في توفير تجارب الألعاب المتميزة. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة مجموعة من الخيارات للعملاء لتوفير المال عند الاشتراك في خدمة Xbox Game Pass، مثل الاشتراكات السنوية وخطة الاشتراك العائلي.


وأوضحت شركة Microsoft أنه سيتم تنفيذ تغيير في الأسعار بدءًا من 6 يوليو للعملاء الجدد. ومن ناحية المشتركين الحاليين في الخطط الشهرية، فلن يتأثروا بالتغيير حتى 13 أغسطس المقبل. وعلاوة على ذلك، لن يتم تطبيق الزيادة على مشتركي الخطة السنوية إلا عند تجديد اشتراكهم.


وفي نهاية العام الماضي، زادت شركة Sony أسعار أجهزة Play Station 5 على مستوى العالم بنسبة تتجاوز 10%. تم تبرير هذه الزيادة بتدهور الاقتصاد العالمي وارتفاع معدلات التضخم. كما قامت الشركة بزيادة أيضًا أسعار اشتراكات خدمة Play Station Plus.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق