السبت، 24 يونيو 2023
2:19 م

تقنية اون لاين : شركة Microsoft قد تتخلى عن صفقة شراء Activision

 

قامت Beth Wilkinson كبيرة محامي شركة Microsoft، بالإعلان أن الشركة قد تتخلى عن صفقة الاستحواذ على شركة الألعاب Activision إذا صدر أمر قضائي من المحكمة الفيدرالية يؤدي إلى تأخير إتمام الصفقة. هذا وفقاً لتصريحاتها لصحيفة The New York Times الأمريكية.


فقد تم صدور أمر من محكمة فيدرالية أمريكية سابقًا، يحظر مؤقتًا على Microsoft إتمام صفقة الاستحواذ على شركة الألعاب الشهيرة Activision Blizzard، وذلك استجابة لشكوى تقدمت بها لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية FTC.


وذكرت اللجنة في شكواها أن إتمام الصفقة قد يؤدي إلى تقليل المنافسة بشكل كبير، وتبلغ قيمة الصفقة 69 مليار دولار أمريكي، مما يجعلها أكبر صفقة في تاريخ قطاع ألعاب الفيديو.


كما تجري الآن المحكمة الفيدرالية جلسات استماع لجميع الأطراف ذات العلاقة، قبل أن تصدر قرارًا بشأن الصفقة. وبناءً على هذا القرار، ستتم إما إتمام الصفقة أو متابعة إجراءات التقاضي، مما قد يؤدي إلى حدوث تأخير إضافي.


كما يجب على شركة Microsoft إتمام عملية الاستحواذ قبل الموعد النهائي المحدد في 18 يوليو المقبل. وإلا ستكون مضطرة لدفع مبلغ 3 مليارات دولار أمريكي كتعويض ل Activision عن عدم إتمام الصفقة.


وبحسب Wilkinson، إذا تم تأجيل إتمام الصفقة، فإن ذلك سيتسبب في خسائر للشركة ويعرضها لمشاكل إدارية لمدة 3 سنوات.


وفيما يدعي الاتحاد التجاري الفيدرالي، تقوم Microsoft بشراء شركة Activision وألعابها الشهيرة مثل Call of Duty، ويقول الاتحاد أن هذا الاستحواذ سيكون تدميريًا لصناعة ألعاب الفيديو. وبناءً على ذلك، تسعى اللجنة للحصول على قرار قضائي مبدئي يمنحها الفرصة لمراجعة الصفقة في المحكمة الداخلية للجنة.


كما صرح James Weingarten، الوكيل القانوني الرئيسي في لجنة التجارة الفيدرالية، بأن إتمام الصفقة يمكن أن يؤدي إلى تعريض المنافسين للضرر من قبل Microsoft عن طريق جعل ألعاب Activision حصرية على منصة Xbox ومنعهم من الوصول إليها، أو تخفيض جودة تلك الألعاب على أجهزة المنافسين، بهدف الترويج لمنصة Xbox.


كما أشار Weingarten إلى أن Microsoft قد استحوذت على شركة ZeniMax Media وملكيتها للألعاب في صفقة بلغت قيمتها 7.5 مليارات دولار في عام 2020. وبعد الاستحواذ، قامت Microsoft بتحويل بعض هذه الألعاب إلى حصرية على منصة Xbox.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق