الاثنين، 26 يونيو 2023
1:19 م

تقنية اون لاين : شركة Sony تؤكد استمرارها في سوق الهواتف الذكية بتعاون مع Qualcomm

 

تم الإعلان رسميًا عن اتفاقية بين شركة Qualcomm وشركة Sony لتزويدها بمعالجات Snapdragon لاستخدامها في هواتفها الذكية في السنوات المقبلة.


وصرحت شركة Qualcomm رسميًا بتوسيع التعاون مع Sony لتضمين معالجات وشرائح Snapdragon في هواتف Sony من الفئة العليا والمتوسطة.


وبالرغم من تعاون الشركتين لسنوات عديدة، إلا أن الإعلان الحالي بشأن تمديد اتفاقيتهما يشير إلى أن Sony ستطلق المزيد من هواتف Xperia الخاصة بها خلال السنوات المقبلة.


كما صرح Tsutomu Yamaguchi، رئيس قسم الهواتف في Sony، بأنه بخصوص الصفقة: "لقد حقق هاتف Xperia 1 V، وهو آخر هاتف ذكي رائد من Sony يعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 2، استقبالًا إيجابيًا من العملاء. ونحن متحمسون للاستمرار في التعاون مع كوالكوم لتقديم تجارب فريدة ومقنعة على الهواتف الذكية المستقبلية. ونثق أن Qualcomm ستساعدنا في المضي قدمًا في دفع صناعة الهواتف نحو الأمام".


لقد تراجعت مبيعات Sony للهواتف الذكية بشكل واضح خلال السنوات الأخيرة في جميع أنحاء العالم، وأصبحت تحتل حصة سوقية ضئيلة جدًا، ما لا يتناسب مع سمعة ومكانة الشركة.


فقد شهدت شركة Sony تراجعًا في حجم مبيعاتها حتى في بلدها الأم، اليابان، حيث انخفضت حصتها السوقية الكلية إلى 6.5%، بفعل المنافسة الشديدة من جانب Apple وهواتف iPhone التي تحتكر أكثر من ثلثي حصة السوق في اليابان وحدها.


وتعود إحدى الأسباب الرئيسية لتراجع الطلب على هواتف Sony Xperia إلى زيادة أسعارها مقارنةً بالمنافسين. على سبيل المثال، قامت الشركة بإطلاق هاتفها الذكي الرائد Xperia 1 V بسعر يبلغ 1400 دولار أمريكي، في حين تتوفر خيارات أخرى للهواتف الرائدة من شركات منافسة بأسعار أقل.


كما انسحبت بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية من السوق في وقت سابق بسبب انخفاض مبيعاتها، وذلك للتركيز على قطاعات أخرى مثل شركتي LG و HTC.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق