الاثنين، 26 يونيو 2023
2:19 م

تقنية اون لاين : تختبر Microsoft حاليا ميزة تعرف الصور في روبوت Bing Chat القائم على الذكاء الاصطناعي استعدادا لإطلاقها قريبا

 

تقوم Microsoft حاليًا بإختبار ميزة جديدة في روبوت Bing Chat الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهذه الميزة تهدف إلى التعرف على الصور، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها قريبًا.


كما قدمت Microsoft هذه الميزة لعدد محدود من مستخدمي تطبيق الدردشة Bing Chat. وقد أفاد بعض المستخدمين بظهور هذه الميزة الجديدة لديهم خلال الأسبوعين الماضيين.


وتمكن ميزة التعرف على الصور الجديدة في روبوت Bing Chat المستخدمين من رفع الصور ومن ثم طرح الأسئلة المتعلقة بها.


ووفقًا لبعض المستخدمين الذين تمكنوا من تجربة هذه الميزة، توضح التقارير فوائد عديدة لميزة التعرف على الصور. يمكن للميزة أن تحلل الصورة، تكتشف محتواها، وتفسرها بالإضافة إلى القدرة على الإجابة على الأسئلة المطروحة حولها.


وفي الوقت الراهن، أكد ميخائيل باراخين، رئيس قطاع خدمات الويب والإعلانات في Microsoft، أن الميزة الجديدة قد تم تفعيلها لنسبة تقدر بحوالي 10% من مستخدمي روبوت Bing Chat.


وأشار باراخين إلى أن الخاصية حاليًا متاحة فقط لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر، ولكن Microsoft تعتزم توسيع الدعم لمستخدمي Bing Chat على الأجهزة المحمولة أيضًا. كما أكد أن ميزة التعرف على الصور ستكون متاحة للجميع في الأسابيع القادمة.


وأفاد باراخين أيضًا، في تغريدة على حسابه في Twitter، بأنه سيتم بدء اختبار دعم مسح المستندات الطويلة في الأسبوع المقبل لعدد محدود من المستخدمين.


وقد أشار إلى توقف مؤقت للاختبار التجريبي لدمج روبوت Bing Chat في المتصفحات الخارجية، وذلك بسبب اكتشاف فريق المطورين لعدة مشكلات وأخطاء، وخصوصًا في متصفح Safari على أجهزة Apple. وأعلن عن نية استئناف الاختبار مرة أخرى في المستقبل القريب.


كما أعلنت شركة Microsoft سابقاً عن توفير روبوت Bing Chat للجميع بدون الحاجة إلى حساب Microsoft، وتم أيضاً دعم الإدخال الصوتي بالعديد من اللغات. ومنذ إطلاقه قبل أشهر، تعمل Microsoft على إضافة ميزات جديدة للروبوت بشكل منتظم.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق