السبت، 24 يونيو 2023
1:19 م

تقنية اون لاين : شركة OpenAI تلوم المستخدمين بعد سرقة معلومات أكثر من 100.000 حساب في ChatGPT

 


بعد تسريب بيانات أكثر من 100.000 حساب من مستخدمي روبوت الدردشة ChatGPT في الويب المظلم، قامت شركة OpenAI بالرد على هذا الحدث وتوقع حدوث تسريبات إضافية.


فقد صرح ممثل شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي، التي تحظى بدعم قوي من شركة التكنولوجيا العملاقة Microsoft، لموقع Tom's Hardware التقني بأنهم يتبعون ممارسات أمان متوافقة مع معايير الصناعة، وأن التسريب هو نتيجة لبرامج ضارة توجد على أجهزة الأفراد وليس نتيجة لاختراق لشركة OpenAI.


وقال المتحدث الرسمي لشركة OpenAI: "نحن حالياً نقوم بفحص الحسابات التي تم الكشف عنها. وتلتزم OpenAI بأفضل ممارسات التحقق من هوية المستخدمين وتمكينهم من استخدام خدماتنا مثل ChatGPT. نشجع مستخدمينا على استخدام كلمات مرور قوية وتثبيت برامج معتمدة وموثوقة فقط على أجهزة الكمبيوتر الشخصية."


كما ذكرت شركة أمن المعلومات Group-IB هذا الأسبوع أن برامج ضارة مصممة لسرقة المعلومات قد قامت بسرقة أكثر من 101.000 حساب لمستخدمي روبوت الدردشة ChatGPT خلال العام الماضي.


وذكرت الشركة أنها قد حددت أكثر من 100.000 سجل لمجرمي الاختراق في مواقع مختلفة على الويب الغامض، والتي تحتوي على حسابات ChatGPT. ووصلت الذروة في مايو 2023، حيث قام ممثلو التهديد بنشر 26.800 زوج جديد من بيانات الاعتماد أي اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بروبوت ChatGPT.


وتُذكر فئة سارقي المعلومات بكونها برامج ضارة تستهدف بيانات الحساب المخزنة في تطبيقات مختلفة، مثل خدمات البريد الإلكتروني ومتصفحات الويب وخدمات التراسل الفوري وخدمات الألعاب ومحافظ العملات المشفرة وغيرها.


ونظرًا لإمكانية تخزين المحادثات في ChatGPT، فإن الوصول إلى حساب الفرد يمكن أن يؤدي إلى الحصول على نظرة شاملة على المعلومات الشخصية، واستراتيجيات العمل الداخلية، والاتصالات الشخصية، والأكواد البرمجية.


ونظرًا لهذه المخاوف، قررت شركات التكنولوجيا العملاقة، مثل Samsung، أنه يجب على موظفيها عدم استخدام ChatGPT على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالعمل، ووعدت باتخاذ إجراءات قاسية تصل حد الفصل لأولئك الذين يرفضون الامتثال لهذه السياسة.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق