الجمعة، 23 يونيو 2023
8:19 م

تقنية اون لاين : أظهرت تحليلات البلوك تشين أن روبوت تداول عملات الرقمية استدان مبلغ 200 مليون دولار أمريكي ليحقق 3 دولارات من الربح فقط

 

وفقًا لتقرير حديث نشرته شركة Arkham، وهي شركة متخصصة في تحليل بيانات أسواق العملات المشفرة والكريبتو بشكل عام، تمكن روبوت تداول العملات المشفرة من سحب قرض فوري بقيمة 200 مليون دولار أمريكي من شبكة MakerDAO في عملية واحدة.


ونظراً لحجم القرض الهائل، فقد قامت الشركة بإجراء مزيد من التحقيقات في الصفقات لتكتشف أن المبلغ المستدان تم استخدامه في عدة صفقات مراجحة، وهي عمليات استغلال فروق أسعار بعض السلع أو الأصول في أماكن مختلفة أو في أزواج تداول متعددة. وكانت النتيجة الإجمالية لتلك الصفقات هي ربح بلغ 3 دولارات فقط.


ويبدو أن الحدث الذي وقع هو حالة مسموح بها تمامًا وفقًا لمعايير شبكة MakerDAO. تسمح الشبكة بإجراء عمليات قروض فورية وسريعة تصل قيمتها إلى نصف مليار دولار أمريكي، ولكن بشرط أن تتم عملية سحب القرض وإعادته ضمن نفس الكتلة في سلسلة الكتل (البلوك تشين) الخاصة بالشبكة.


كما أنه وفقًا للبيانات، بلغت الأرباح الإجمالية لعملية المراجحة التي قام بها الروبوت 0.019 ETH (العملة المشفرة لشبكة إيثيريوم)، وهذا المبلغ يعادل 33 دولارًا بناءً على سعر الصفقة في ذلك الوقت. ومن المبلغ الإجمالي، تم صرف حوالي 28.76 دولارًا كرسوم لعملية التحويل، وتم ترك دولار واحد لمنشئ الكتلة في سلسلة الكتل. وبالتالي، بقي لدى روبوت التداول ربح صافٍ قدره 3.24 دولار فقط.


وقد أثار العديد من الجدل، حيث تتضمن هذه المغامرة مخاطر هائلة ومبالغ مالية ضخمة مقابل أرباح ضئيلة جدًا. وبالنظر إلى أن إجراء العمليات المتعددة يستغرق وقتًا حتى عند استخدام الروبوتات، كان من الممكن أن تتسبب هذه الصفقة السريعة في خسارة آلاف الدولارات إذا حدثت تطورات سلبية.


كما انه تم استخدام روبوتات التداول منذ فترة طويلة، وخاصة في سوق العملات الأجنبية (الفوركس) وسوق العملات المشفرة. وفي الوقت الحالي، ظهرت تقارير تفيد بأن أحد هذه الروبوتات قام بتنفيذ مجموعة من "هجمات ساندويتش" على شبكة البلوك تشين، مما أدى إلى تحقيق أرباح هائلة تصل إلى مليون دولار أمريكي في يوم واحد.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق