السبت، 24 يونيو 2023
3:19 م

تقنية اون لاين : تخطط شركة Apple لإطلاق بطاقتها الائتمانية عالميا

 

وفقًا لتقريرٍ حديث من موقع Moneycontrol الهندي المتخصص في أخبار المال والأعمال، تخطط Apple لإطلاق بطاقتها الائتمانية المعروفة باسم Apple Card على نطاق عالمي خارج الولايات المتحدة. وتجري الشركة اﻷمريكية حاليًا محادثات لإطلاق البطاقة في الهند.


فقد تمت زيارة الهند في أبريل الماضي من قبل Tim Cook، المدير التنفيذي لشركة Apple، حيث التقى برئيس بنك HDFC لبحث إمكانية إطلاق بطاقة ائتمان Apple Card في السوق الهندية، إلى جانب خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay، وفقًا لمصادر موثوقة وردت في التقرير.


وفي إطار جهود Apple لإطلاق Apple Card، تعمل الشركة على تكوين شراكة مع بنك HDFC لإصدار بطاقة ائتمان تحمل العلامتين التجاريتين. يتعذر على Apple إصدار بطاقات ائتمان داخل الهند، حيث يقتصر ذلك على البنوك المحلية.


وقد أجرت Apple محادثات مع البنك المركزي البنك الاحتياطي الهندي أيضًا، حيث طُلب منها اتباع الإجراءات القياسية لبطاقات الائتمان ذات العلامات التجارية المشتركة، دون النظر في أي استثناءات خاصة للشركة.


ووفقاً للتقرير، ما زالت المحادثات في مراحلها الأولى ولم يتخذ أي قرار نهائي حتى الآن. وستكون مفاجئة إصدار البطاقة في الهند قبل أسواق أوروبا أو حتى دول آسيوية أخرى مثل اليابان.


كما أنه تم إطلاق بطاقة Apple الائتمانية في منتصف عام 2019 في الولايات المتحدة، ومنذ ذلك الحين لم تتوفر في أي دولة أخرى. وتم إصدار البطاقة بالتعاون بين Apple وبنك Goldman Sachs وشركة Mastercard، وتأتي في صورة بطاقة مصنوعة من التيتانيوم، حيث يتم طباعة الاسم فقط عليها دون وجود أي أرقام إضافية.


وتعتزم شركة Apple توسيع نشاطها في السوق الهندية على نطاق واسع، حيث تخطط لزيادة إنتاج هواتف iPhone في هذا البلد وإنشاء سلسلة توريد محلية، بهدف أن تصبح الهند مركزًا متكافئًا للتصنيع بجانب الصين، وتعزيز جهودها في زيادة حجم المبيعات.


وفي زيارته الأخيرة للهند، قام Tim Cook بإفتتاح متجرين رسميين لشركة Apple. وقبل ذلك، كانت منتجات Apple متاحة فقط عبر متجر إلكتروني وعن طريق وكلاء معتمدين في الهند.


وفقًا للتقارير، فقد تجاوزت مبيعات شركة Apple داخل الهند 6 مليارات دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام الحالي، مع زيادة تبلغ 50% عن العام السابق.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق