الثلاثاء، 7 نوفمبر 2023
12:20 م

تقنية اون لاين : شركة Google متفائلة بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية

 

شركة Google أكدت أن الجيل القادم من الذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة LLMs سيكون لهما دور مهم في توفير رعاية صحية عالية الجودة بأسعار معقولة للبشر في جميع أنحاء العالم.


وأشارت الدكتورة كارين ديسالفو، كبيرة مسؤولي الصحة في Google، إلى أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تحسين صحة البشر على نطاق عالمي بشكل يمكن مقارنته باكتشاف البنسلين، وهو أول مضاد حيوي تم اكتشافه.


وأوضحت ديسالفو أنه إذا تم تطوير الذكاء الاصطناعي بجرأة ومسؤولية، فسيكون له دور كبير في تحقيق العدالة الصحية وتحسين النتائج الصحية للجميع.


وقد ذكرت ديسالفو عدة أمثلة على كيفية استخدام Google للذكاء الاصطناعي في منتجاتها لمساعدة الأفراد في حياتهم اليومية، مثل استخدام عدسة Google للبحث عن حالات الأمراض الجلدية، وتوفير معلومات صحية مفيدة حول عدم انتظام ضربات القلب باستخدام منتجات Fitbit، وهي شركة تابعة ل Google وتختص في الأجهزة القابلة للارتداء.


وأشارت ديسالفو إلى وجود فرق بحث في Google تعمل على تطبيق الذكاء الاصطناعي في مسح بعض الأمراض الخطيرة مثل سرطان الثدي والقولون والمستقيم، وأيضًا تحليل صور الصدر بالأشعة السينية.


وأكدت مسؤولة Google على أهمية التعاون مع الجهات المعنية وتطوير الذكاء الاصطناعي بمسؤولية، والنظر إليه على أنه وسيلة لتحسين الرعاية الصحية.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق