الخميس، 2 نوفمبر 2023
1:18 م

تقنية اون لاين : شركة Apple تعتزم إضافة خاصية قياس ضغط الدم إلى ساعتها الذكية

 

شركة Apple تخطط لتحديث ساعتها الذكية في عام 2024، حيث ستُضيف ميزات جديدة وتحسينات في التصميم وفقًا لتقرير نشرته صحيفة Bloomberg الأمريكية.


الميزة الرئيسية المخطط لإضافتها هي قدرة الساعة على قياس ضغط الدم باستخدام حساسات خاصة. يمكن استخدام هذه الميزة لتشخيص ارتفاع ضغط الدم ومراقبة مرضى ارتفاع ضغط الدم، مع امكانية توفير قراءات دقيقة لهذا الضغط في المستقبل.


بالإضافة إلى ذلك، ستضم الساعة أيضًا خاصية اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم عن طريق مراقبة أنماط التنفس والنوم. هذا يمكن أن يساعد في تحديد حالات تستدعي استشارة طبية متخصصة.


تقوم Apple أيضًا بأبحاث حول قدرتها على قياس نسبة السكر في الدم بدون الحاجة لأخذ عينات من الدم باستخدام حساسات بصرية خاصة. ومع ذلك، هذه الخاصية لا تزال في مراحل التطوير الأولية وقد تحتاج إلى وقت قبل إطلاقها.


من المتوقع أن يتم إصدار الجيل العاشر من ساعة Apple الذكية في عام 2024، وتسعى الشركة جاهدة لجعلها مميزة بجميع الوسائل الممكنة.


علاوة على ذلك، ذكرت الصحيفة الأمريكية أن Apple تعمل على توفير أدوات مساعدة للسمع لأصحاب ضعف السمع في الإصدارات القادمة من سماعات AirPods.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق