الاثنين، 30 أكتوبر 2023
1:18 م

تقنية اون لاين : أصبح Windows 11 يدعم 10 تنسيقات إضافية للملفات المؤرشفة مثل 7-Zip و RAR

 

تقوم شركة Microsoft بتطوير نظام التشغيل Windows 11، وقد أعلنت عن دعمها لمجموعة واسعة من تنسيقات الملفات المؤرشفة. في البداية، تم دعم ما يقرب من عشرة تنسيقات إضافية مثل RAR، 7-Zip، Tar، وGZ.


بعد تثبيت التحديث التراكمي الاختياري KB5031455 لهذا الشهر، زاد عدد التنسيقات المدعومة للملفات المؤرشفة إلى 11 تنسيقًا. هذه التنسيقات تشمل .rar، .7z، .tar، .tar.gz، .tar.bz2، .tar.zst، .tar.xz، .tgz، .tbz2، .tzst، و.txz.


مع ذلك، يجدر بالذكر أن النظام لا يزال لا يدعم الملفات المؤرشفة المحمية بكلمة مرور. وبخصوص هذه المسألة، أشار متحدث باسم Microsoft إلى أن الشركة ليس لديها تفاصيل إضافية حاليًا.


تمت إضافة هذه التنسيقات الجديدة باستخدام مشروع libarchive مفتوح المصدر. وهذا يشير إلى أنه من الممكن أن تتم إضافة تنسيقات أخرى في المستقبل، مثل LZH و XAR.


لتثبيت هذا التحديث الاختياري (KB5031455)، يجب على مستخدمي ويندوز 11 القيام بذلك يدويًا من خلال تطبيق الإعدادات والانتقال إلى Windows Update والضغط على Check for Updates ثم تنزيل وتثبيت التحديث.


هذه الإمكانية الجديدة ستصبح متاحة لمستخدمي Windows 11 من خلال التحديث التراكمي المقبل المقرر إصداره خلال Patch Tuesday في منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر.


تم الإعلان عن دعم تنسيقات الملفات المؤرشفة الإضافية ل Windows 11 لأول مرة خلال مؤتمر المطورين Build 2023 في شهر مايو الماضي. تنسيقات الملفات المؤرشفة مثل ZIP و 7-Zip وRAR تُستخدم على نطاق واسع في أنظمة Windows، وZIP هو أحد أكثر الخيارات شيوعًا.


يجدر بالإشارة إلى أن التحديث الاختياري الجديد يشمل أيضًا تمكين مزايا تحديث Moment 4، الذي يقدم 72 ميزة جديدة لنظام التشغيل Windows 11، منها مستكشف الملفات المُحدَّث، وتطبيق النسخ الاحتياطي الجديد، ومدير مفاتيح المرور المدمج، وبرنامج الذكاء الاصطناعي Copilot.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق