الخميس، 19 أكتوبر 2023
1:20 م

تقنية اون لاين : تتفقان Qualcomm و Google على توسيع شراكتهما لتطوير منصة Snapdragon Wear

 

تم الإعلان مؤخرًا عن توسيع شراكة بين شركتي Qualcomm و Google، حيث اتفقت الشركتين على تطوير منصة Snapdragon Wear باستخدام معمارية RISC-V. تركز هذه الشراكة على تطوير منتجات Wear OS القابلة للارتداء.


شركة Qualcomm ستعمل على تصميم الأجهزة القابلة للارتداء باستخدام تقنية RISC-V، بينما ستعمل Google على تطوير البرمجيات الخاصة بهذه الأجهزة. الأجهزة المستهدفة في البداية هي الساعات الذكية ومن الممكن أن تشمل أجهزة أخرى في المستقبل.


هذا التعاون بين الشركتين يعتبر خطوة مهمة، حيث سيتم تطوير حلول RISC-V من قبل كوالكوم لتدعم بشكل كامل نظام Wear OS من Google.


بيورن كيلبورن، مدير عام قسم Wear OS في Google، أشاد ب Qualcomm وقال إنها توفر أنظمة ذات أداء عالي واستهلاك منخفض للطاقة لشركائها. وأعرب عن حماسه لتوسيع التعاون مع Qualcomm وتقديم حلاً RISC-V للأجهزة القابلة للارتداء.


من جهته، أعرب دينو بيكيس، نائب الرئيس والمدير العام للأجهزة القابلة للارتداء في شركة Qualcomm، عن حماسته للاستفادة من تقنية RISC-V وتوسيع منصة Snapdragon Wear لتعزيز نظام Wear OS بشكل أفضل وتسهيل إطلاق الأجهزة الجديدة.


بالإضافة إلى المعالج، ستدعم هذه المنصة القابلة للارتداء ميزات متعددة مثل التخزين وأجهزة الاستشعار.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق