الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023
1:19 م

تقنية اون لاين : تكلفة مكونات هواتف iPhone 15 تصل إلى مستوى قياسي

 

أفادت صحيفة نيكي آسيا اليابانية بأن تكلفة مكونات هواتف iPhone 15 الجديدة قد ارتفعت بشكل ملحوظ مقارنة بالإصدارات السابقة. 


وفي تقرير جديد للصحيفة، تمت عملية تفكيك الإصدار الأساسي من هاتف iPhone 15 Pro Max بالتعاون مع مؤسسة فورمالهوت للحلول التقنية لتحديد المكونات الأساسية وتقدير أسعارها.


تكلفة مكونات هاتف iPhone 15 Pro Max، الذي يأتي بسعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت، تقدر بحوالي 558 دولارًا أمريكيًا. هذا يمثل زيادة بنسبة 12% مقارنة بتكلفة هاتف iPhone 14 Pro Max.


أسعار بعض المكونات الرئيسية أيضًا ارتفعت، حيث بلغ سعر معالج Apple A17 حوالي 130 دولارًا، وسعر الشاشة حوالي 115 دولارًا، وتقدر تكلفة الإطار المعدني المصنوع من التيتانيوم بحوالي 50 دولارًا، وهذا يشير إلى زيادات تكلفة مكونات الهاتف مقارنة بالعام الماضي.


يجب أن نلاحظ أن تكلفة مكونات هواتف iPhone في السنوات السابقة كانت تتراوح بين 400 و 450 دولارًا، مما يشير إلى أن Apple تواجه ارتفاعًا في تكلفة المكونات حاليًا بمقارنة بالأعوام السابقة.


يتعلق هذا الارتفاع بشكل أساسي بالمكونات المادية للهواتف الذكية، دون مراعاة بعض العوامل الأخرى مثل التكاليف التشغيلية واللوجستية، والبحث والتطوير، والتسويق، والشحن.


من ناحية أخرى، شهدت أسعار ذواكر التخزين الداخلية انخفاضًا عالميًا نتيجة انخفاض الطلب، مما سمح لApple بزيادة السعة التخزينية الأساسية للهواتف بنفس التكلفة. وبالتالي، أعلنت Apple عن سعر هاتف iPhone 15 Pro Max بدءًا من 1200 دولارًا أمريكيًا.


وتتوقع الصحيفة استمرار ارتفاع أسعار المكونات، وهو ما يمكن أن يتسبب في زيادة أسعار هواتف iPhone 16 العام المقبل.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق