السبت، 21 أكتوبر 2023
2:21 م

تقنية اون لاين : شركة Google تستهدف Duolingo بأداة لتعليم اللغة الإنجليزية

 

قامت شركة جوجل بتطوير ميزة جديدة في منصتها لتعلم اللغات Duolingo. هذه الميزة تستهدف مساعدة الأفراد في تحسين مهاراتهم في التحدث باللغة الإنجليزية. 


كما ستتوفر هذه الميزة قريبًا على أجهزة Android في الأرجنتين وكولومبيا والهند وإندونيسيا والمكسيك وفنزويلا، مع خطط لتوفيرها في المزيد من البلدان وإضافة لغات إضافية.


هذه الميزة الجديدة تمكن متعلمي اللغة من ممارسة التحدث التفاعلي باللغة الإنجليزية عند قاموا بالترجمة إليها أو منها. 


وتقدم تعليقات خاصة للمتعلمين وتطلب منهم نطق الإجابات باستخدام المفردات المقدمة. يمكن للمستخدمين الاشتراك للحصول على تذكيرات يومية لمتابعة تقدمهم والانتقال إلى مستويات صعوبة أعلى خلال جلسات التدريب التي تستمر بين ثلاث دقائق وخمس دقائق.


بالإضافة إلى ذلك، تقدم الميزة تعليقات دلالية توضح مدى صلة الإجابة بالسؤال وتقدم توجيهات حول كيفية تحسين القواعد النحوية. كما تقدم أمثلة على الإجابات بمستويات مختلفة من التعقيد اللغوي وتوفر اقتراحات بديلة للرد.


ويمكن للمتعلمين أيضًا النقر على الكلمات التي لا يفهمونها لرؤية ترجمة لها وفهم السياق.


كما تم تصميم هذه الميزة باستخدام التكنولوجيا الذكية والذكاء الاصطناعي. تم تطوير نموذج Deep Aligner من قبل فريق الترجمة في Google لربط الكلمات المختلفة في الترجمات. كما تم تعديل نماذج تصحيح النص للعمل مع نصوص المحادثة. تم إنشاء نموذج منفصل لتقديم التعليقات الدلالية في التجربة.


وقد تم توظيف خبراء في اللغة الإنجليزية بصفتها لغة ثانية لصياغة تجربة التدريس. تم دمج المحتوى المولد بمساعدة الذكاء الاصطناعي مع المحتوى المختص لتقديم تجربة تعليمية متكاملة.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق