السبت، 21 أكتوبر 2023
1:18 م

تقنية اون لاين : توسع Discord التجارة الإلكترونية عبر السلع الافتراضية

 

تسعى خدمة المراسلة الشائعة Discord إلى تحقيق إيرادات جديدة من خلال سوق السلع الافتراضية والأدوات الرقمية القابلة للتخصيص. 


ويجدر بالذكر أن هذا السوق سيصبح متاحًا لجميع المستخدمين، وليس مقتصرًا على المشتركين فقط.


سابقًا، أطلقت الشركة متجرًا داخل التطبيق يُعرف باسم Shop، وكان هذا المتجر مخصصًا للمشتركين في خدمة Nitro المميزة. كانت وظيفته الرئيسية هي تمكين المستخدمين من تخصيص حساباتهم وصورهم الرمزية الرقمية باستخدام عناصر افتراضية مثل القبعات والرسوم المتحركة الملونة.


كما ان بيتر سيليس، نائب الرئيس الأول للمنتج في Discord، أكد أن هذا التخصيص كان محصورًا لمشتركي Nitro، ولكن الشركة قررت الآن فتح هذا المتجر أمام المشتركين الذين لا يستخدمون Nitro، وهم جزء كبير من مستخدمي Discord.


ويمكن الحصول على عضوية Nitro مقابل 3 دولارات أو 10 دولارات شهريًا، حسب الامتيازات المختارة، وهي تمثل مصدرًا كبيرًا لإيرادات الشركة.


وفي مقابل شركات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Meta و SnapChat و X، تجنبت Discord نموذج الإعلانات الرقمية، وبدلاً من ذلك، تستهدف المشتركين الذين يدفعون للحصول على مزايا خاصة مثل مشاركة الملفات الكبيرة وبث الفيديو عالي الجودة.


ويُمكن للمستخدمين تخصيص صورهم الرمزية داخل السوق الجديد مقابل 8 دولارات، ويحصل أعضاء Nitro على خصم بنسبة 30٪.


على عكس بعض المنصات التي تسمح بالتجارة الرقمية مثل موقع الألعاب Roblox، يركز Discord على بيع السلع الرقمية المصممة خصيصًا من قبل الشركة نفسها. تكون الأسعار مقاربة لأسعار السلع الرقمية في ألعاب أخرى بناءً على القيمة التي يراها بعض المستهلكين.


ومن المحتمل وجود مستخدمين يرغبون في التخصيص داخل Discord دون الاشتراك في عضوية Nitro، والتي يمكن أن تكون خيارًا جذابًا للظهور بشكل خاص داخل المنصة.


وأخيرًا، تقدم المنصة فرصة للمطورين المؤهلين في المملكة المتحدة وأوروبا للمشاركة في الإيرادات من خلال إنشاء تطبيقات تعتمد على Discord والسماح للمستخدمين بالاشتراك فيها. يمكن للمطورين الاحتفاظ بنسبة 70٪ من مبيعات الاشتراكات.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق