الجمعة، 29 سبتمبر 2023
4:20 م

تقنية اون لاين : شركة Qualcomm تطلق شرائح الجيل الثاني من منصات الواقع المعزز و الواقع الممتد Snapdragon XR2 Gen 2

 

أعلنت شركة Qualcomm يوم الأربعاء عن أحدث شرائحها المخصصة لمنصات الواقع الممتد والواقع المعزز. تشمل هذه الشرائح شريحة Snapdragon XR2 Gen 2 الجيل 2، والتي تم تصميمها لأجهزة الواقع الافتراضي والواقع الممتد، وشريحة Snapdragon AR1 Gen 1 المخصصة للنظارات الذكية.


وكانت شركة Qualcomm قد أطلقت شريحة Snapdragon XR2 Gen 1 منذ أكثر من ثلاث سنوات، ورغم التوقعات بإطلاق شريحة جديدة باسم Snapdragon XR3، إلا أن الشركة اختارت استخدام الاسم XR2 Gen 2. ويُعتقد أن هذه الخطوة تهدف إلى تحسين مستوى الجودة والأداء لمنصات الواقع الممتد.


وقد تم تحسين أداء وحدة المعالجة الرسومات بمعدل ضعفين ونصف، وزيادة أداء الذكاء الاصطناعي بمعدل ثمانية أضعاف مع تحسين كفاءة استخدام الطاقة بشكل ملحوظ. تم تطوير شريحة Snapdragon XR2 Gen 2 لتشغيل شاشتين بدقة 3K ودعم ما يصل إلى 10 كاميرات وأجهزة استشعار، مما يساهم في تحسين تجربة تطبيقات الواقع الممتد.


فيما يتعلق بالشريحة Snapdragon AR1 Gen 1، فقد تم الإعلان عنها في العام الماضي، وهي مصممة للنظارات الذكية المستقلة مثل نظارة Google Glass. تتميز سلسلة AR1 ببنية متعددة الشرائح وتدعم حرية الحركة وشاشات عالية الدقة.


يهدف Qualcomm إلى إحياء سوق النظارات الذكية المزودة بشاشات العرض من خلال تقديم أداء محسن وتقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي على الزجاج للأوامر الصوتية وإلغاء الضوضاء. تدعم الشريحة AR1 Gen 1 شاشات بدقة 1,280×1,280 بكسل لكل عين وتتيح ثلاث درجات من حرية الحركة.


شركة Qualcomm تأمل في توسيع استخدام هذه الشرائح في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك الألعاب، واللياقة البدنية، والتفاعل الاجتماعي، والترفيه، بالإضافة إلى التدريب، والتعليم، والطب، وغيرها من القطاعات.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق