الجمعة، 29 سبتمبر 2023
3:19 م

تقنية اون لاين : شركة Amazon تعلن التوفر العام لخدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي Bedrock

 

أعلنت Amazon يوم الخميس عن توافر خدمة Bedrock بشكل عام، وهي خدمة تقدم مجموعة مختارة من نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي من الشركة وشركاء طرف ثالث عبر واجهة برمجة التطبيقات.


كما ان Bedrock تمكن عملاء Amazon Web Services من إنشاء وتخصيص تطبيقات فوق نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي وتكييفها ببياناتهم الخاصة. بفضل هذه النماذج، يمكن للعلامات التجارية والمطورين إنشاء وكلاء ذكاء اصطناعي يقومون تلقائيًا بأعمال مثل حجز السفر وإدارة المخزون ومعالجة مطالبات التأمين.


وقد أعلنت Amazon أيضًا أن Bedrock ستدعم قريبًا نموذج اللغة المفتوح المصدر Llama 2 من Meta، بالإضافة إلى نماذج من شركات أخرى مثل AI21 Labs وAnthropic وCohere وStability AI.


تُعتبر Bedrock أول خدمة تقدم نموذج اللغة Llama 2 بميزاته القوية، والذي يتضمن 13 مليار معامل متغير و70 مليار معامل متغير. هذه العوامل تأتي من بيانات التدريب التاريخية وتحدد قدرة النموذج على حل المشكلات مثل إنشاء النصوص.


ويجدر بالذكر أن Llama 2 متوفر بالفعل على منصات أخرى للذكاء الاصطناعي التوليدي المستضافة على السحابة مثل Vertex AI من Google.


بالاضافة الى ان Bedrock يشبه منصة Vertex AI في بعض النواحي، حيث يوفر نماذج طرف أول وثالث قابلة للتخصيص، لكنه يتميز بمزايا تجعله مناسبًا لخدمات الحوسبة السحابية المتاحة حاليًا، مثل AWS PrivateLink لإنشاء اتصال آمن بين Bedrock والسحابة الخاصة للشركة.


كما ان سوامي سيفاسوبرامانيان، نائب الرئيس لشؤون البيانات والذكاء الاصطناعي في AWS، يشير إلى أن انتشار البيانات والوصول إلى الحوسبة القابلة للتطوير والتقدم في التعلم الآلي قد زاد من اهتمام الناس بالذكاء الاصطناعي التوليدي، مما قد يؤدي إلى تغيير كبير في صناعات متعددة وإعادة تصوير كيفية أداء الأعمال.


وفي أخبار ذات صلة، أعلنت Amazon أيضًا إطلاق Titan Embeddings، وهو نموذج الطرف الأول الذي يحول النص إلى تمثيلات رقمية تسمى التضمينات لدعم تطبيقات البحث والتخصيص. يدعم هذا النموذج نحو 25 لغة ويمكنه معالجة أجزاء من النص أو مستندات كاملة بطول يصل إلى 8,192 رمزًا ما يعادل 6,000 كلمة تقريبًا، مماثلًا لأحدث نماذج التضمين من OpenAI.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق