الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
1:19 م

تقنية اون لاين : ميزة جديدة في LinkedIn تدعم تحويل النص إلى كلام

 

تعمل LinkedIn على تسهيل الوصول إلى منصتها من خلال دمج القارئ الغامر من Microsoft. وقد أعلنت المنصة عن هذه الخدمة بمناسبة شهر التوعية بعسر القراءة والشهر الوطني للتوعية بتوظيف ذوي الإعاقة. هدفها توفير أداة تمكن المستخدمين من تفضيلات متنوعة من الوصول إلى المحتوى بشكل أفضل.


ويأتي هذا التحديث في وقت تتزايد فيه أهمية المحتوى الطويل على المنصة. ويتيح للمستخدمين القدرة على قراءة المحتوى بصوت عالٍ، وترجمته في الوقت الفعلي، وتخصيص تفضيلات القراءة والنص.


هذه الميزات تعد بشكل خاص مفيدة للأعضاء الذين يعانون من عسر القراءة، مما يجعلها تسهل عليهم قراءة وفهم المقالات والمحتوى الطويل بشكل أفضل.


تتضمن هذه الإمكانيات تحويل النص إلى كلام، والذي يمكنه تمييز الكلمات المكتوبة بشكل مختلف عن كيفية نطقها، مما يساعد الأشخاص السمعيين وذوي الهمم في استهلاك المحتوى بشكل أفضل. القارئ الغامر يدعم أكثر من 60 لغة لهذا الغرض.


كما تمكن خاصية عزل المحتوى من التركيز على النص الرئيسي للمقالة أو النشرة الإخبارية، وذلك عبر تحجيم الأشياء الأخرى على الشاشة وتركيز القارئ على النص. هذه الخاصية تعمل أيضًا على تركيز القارئ على سطر واحد أو سطرين في المرة الواحدة.


تساعد خاصية تقسيم المقطع في تفكيك الكلمات المعقدة إلى أجزاء صغيرة لتسهيل فهم المصطلحات الجديدة ونطقها.


أما الترجمات في الوقت الفعلي، فهي تسهل التواصل عبر اللغات، مع دعم لأكثر من 100 لغة، وتعتبر أداة مفيدة لأي شخص يتعلم لغة جديدة.


دمج القارئ الغامر في لينكدإن يعكس التزام المنصة بتلبية احتياجات وتفضيلات مستخدميها المتنوعة وتعزيز الوصول إلى المحتوى. تهدف المنصة إلى تحقيق المساواة في الوصول إلى المحتوى وتوفير تجربة رقمية شاملة لجميع أعضائها بغض النظر عن أهدافهم أو أفكارهم أو قدراتهم.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق