الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
2:21 م

تقنية اون لاين : شركة Apple تطلق رسميًا نظام MacOS Sonoma لحواسيب Mac

 

أطلقت Apple رسميًا نظام macOS 14 Sonoma الجديد لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها لنظام Mac. كان هذا الإصدار متاحًا كإصدار تجريبي لبعض الوقت قبل الإطلاق الرسمي. يمكن لأصحاب أجهزة Mac المؤهلة تحميل هذا التحديث الجديد، بما في ذلك الإصدارات التي تم إصدارها في عام 2019 مثل iMac و Mac Pro وجهاز iMac Pro، بالإضافة إلى الإصدارات التي تم إصدارها في عام 2018 مثل Mac Mini و MacBook Pro و MacBook Air و Mac Studio. المستخدمون يمكنهم ترقية أنظمتهم إلى macOS Sonoma الجديد من خلال قسم تحديث البرنامج في إعدادات النظام.


وهذا الإصدار الجديد من نظام التشغيل macOS Sonoma يتضمن العديد من المزايا والتحسينات الجديدة، مثل الويدجت التفاعلية التي يمكن من خلالها تنفيذ مهام بسيطة على سطح المكتب، وشاشات توقف جديدة تعرض مقاطع فيديو بالحركة البطيئة من مواقع مختلفة في جميع أنحاء العالم.


 كما تم تحسين مكالمات الفيديو بإضافة مزايا مثل Presenter Overlay التي تسمح للمستخدم بعرض نفسه أمام المحتوى الذي يشاركه، وميزة Reactions التي تتيح للمستخدمين مشاركة ردود أفعالهم أثناء المكالمة.


كما أن متصفح Safari على أجهزة Mac مع نظام macOS Sonoma قد حصل على تحسينات كبيرة في ما يتعلق بالحماية من التتبع أثناء التصفح، وتنظيم التصفح من خلال ميزة Profiles، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء تطبيقات ويب تشبه التطبيقات التقليدية.


وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن النظام الجديد مزايا أخرى مثل وضع الألعاب وتحسين ميزات الرسائل ومعالجة ملفات PDF بشكل أفضل، بالإضافة إلى العديد من التحسينات الأمنية وإصلاحات الأمان.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق