الاثنين، 25 سبتمبر 2023
2:18 م

تقنية اون لاين : شركة Google تواجه دعوى قضائية بعد تسبب خرائطها بوفاة شخص

 

في سلسلة من الأخطاء الفادحة في توجيهات خرائط Google، تسببت الخطوات الخاطئة في وفاة رجل بعد أن تم توجيهه إلى القيادة عبر جسر متهالك. هذا الحادث أدى إلى تقديم دعوى قضائية من قبل عائلته ضد الشركة.


تسلط هذه الدعوى الضوء على المخاطر المترتبة على استخدام تقنيات رسم الخرائط، حيث اتُهمت شركة Google بالتسبب في وفاة الرجل بسبب فشلها في تحديث الخرائط بدقة كافية.


وفقًا لصحيفة Hickory Daily Record، توفي فيليب باكسون عن عمر يناهز 47 عامًا في عام 2022 بعد أن اتبع توجيهات خرائط Google للقيادة عبر جسر سنو كريك، والذي قالت التقارير إنه انهار منذ ما يقرب من عشر سنوات.


تقدم أليسيا باكسون، أرملة المتوفى، دعوى قضائية في مقاطعة ويك بولاية كارولاينا الشمالية في الولايات المتحدة. تتهم الدعوى شركة Google وشركتها الأم ألفابيت، بالإضافة إلى رجال الأعمال المحليين الذين يمتلكون الجسر والأراضي المجاورة، بأنهم مهملون ومسؤولون عن وفاة فيليب باكسون.


كما أعلن متحدث باسم أليسيا باكسون الدعوى أمام الصحفيين في موقع الحادث، حيث تم إغلاق الجسر بشكل دائم وتمنع عبوره الآن.


وأشار المتحدث إلى أن هناك مؤشرات على أن التكلفة كانت ربما مشكلة فيما يتعلق بإصلاح الجسر، لكن كان من الممكن إجراء إصلاحات بسيطة.


تم إخطار Google بانهيار الجسر، ولكن الاتهام يتعلق بأن الشركة كانت مهملة في عدم تحديث خرائطها.


باكسون تريد ضمان عدم تعرض أي شخص آخر للأذى بسبب الجسر.


ويجدر بالذكر أن خرائط Apple، التي تعرضت للسخرية عند إطلاقها في عام 2012، قد تحسنت مع مرور الوقت وتظهر الآن معلومات صحيحة حول انهيار الجسر، بينما تواصل خرائط Google عرضه كجسر سالك.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق