الاثنين، 25 سبتمبر 2023
3:20 م

تقنية اون لاين : شركة Asus تعتزم بيع أكبر شاشة MicroLED بسعر يبلغ 200 ألف دولار

 

شركة Asus تعتزم طرح شاشتها الاحترافية من نوع MicroLED بمقاس 135 بوصة، وهذه الشاشة تستهدف العاملين في صناعات إنشاء المحتوى مثل محترفي مرحلة ما بعد الإنتاج وفناني المؤثرات البصرية. 


ورغم ميزاتها المذهلة مثل نسبة تباين شبه لا نهائية تشابه شاشات OLED، إلا أنها لا تعاني من محددات للسطوع التلقائي، مما يتيح لها الحفاظ على مستوى سطوع عالٍ يبلغ 2,000 شمعة.


بالمقارنة، تصل بعض أجهزة تلفاز OLED من إل جي إلى 2,100 شمعة، ولكن هذا السطوع محدد بواسطة تقنيات السطوع التلقائي التي تقوم بتعتيم الشاشة عند عرض محتوى ساطع.


كما أن شاشات MicroLED تعتبر تقنية جديدة نسبياً في مجال العرض، ولكن أسعارها ما زالت مرتفعة مقارنة بشاشات OLED التي أصبحت أكثر تواجدًا وبأسعار أقل في السنوات الأخيرة.


شاشة Asus لا تستخدم لوحات من Samsung بسبب درجة البكسل التي تقل عن تلك المعروضة من Samsung في وقت سابق. تم عرض هذه الشاشة لأول مرة في Computex 2023 وهي تتميز بأكبر حجم عرض لشاشات MicroLED في السوق ويمكن دمج العديد منها لزيادة مساحة العرض.


بالإضافة إلى ميزاتها الجيدة، تأتي شاشة ProArt Cinema PQ07 ببعض القيود مثل سعرها الباهظ ونسبة ألوان تقل عن أفضل شاشات OLED. كما يكون معدل تردد الشاشة محدودًا إلى 60 هرتز بينما تصل بعض الشاشات الاحترافية الأخرى إلى 240 هرتز. وعلى الرغم من كونها كبيرة، إلا أن هناك شاشات أخرى تناسب أفضل للإعلانات الرقمية.


إلى جانب ذلك، LG تقدم شاشات LED للمسارح المنزلية بأحجام مختلفة، لكنها ليست مخصصة للاحترافيين مثل شاشة Asus.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق