الأربعاء، 26 يوليو 2023
4:19 م

تقنية اون لاين : شركة TikTok تريد سحب البساط من تحت Threads و Twitter بميزتها الجديدة

 

أعلنت خدمة مقاطع الفيديو القصيرة TikTok عن دعم ميزة المنشورات النصية، وذلك في ظل صعود منصة التدوين النصي Meta وتغيير جذري في علامة Twitter.


طورت TikTok منصة للفيديو القصير وأضافت دعمًا للفيديو الطويل ونشر الصور، بهدف التفوق على منافسة Instagram من Meta التي تركز على مقاطع الفيديو القصيرة Reels.


كما ان الشركة الصينية أعلنت عن دعم المنشورات النصية لتلبية احتياجات المستخدمين الذين قد لا يشعرون بالرغبة في تصوير أنفسهم. الخيار الجديد يسمح للمنشئين بنشر قصصهم وقصائدهم وكتابة كلمات الأناشيد أو الأغاني وغيرها من المحتوى المكتوب.


بالإضافة إلى أن المستخدمون يمكنهم الآن اختيار النص كخيار جديد للمحتوى عبر فتح صفحة الكاميرا في التطبيق وكتابة ما يرغبون به. كما يمكنهم تخصيص المحتوى بإضافة أصوات والإشارة إلى مواقع أو تفعيل التعليقات أو السماح بالثنائيات.


وتؤكد TikTok أن المنشورات النصية ستكون تفاعلية وديناميكية مثل منشورات الصور والفيديو، حيث يمكن للمستخدمين إضافة الملصقات والوسوم والإشارات. كما يمكن اختيار ألوان الخلفية المفضلة.


المنشورات النصية يمكن حفظها كمسودات للتحرير لاحقًا أو استبعادها بالكلية. الهدف من هذه الميزة هو تمكين منشئي المحتوى والمجتمع بأدوات مبتكرة للتعبير عن الذات وتوسيع حدود إنشاء المحتوى للجميع في المنصة.


تقدم TikTok هذه الميزة في وقت يشهد فيه Twitter اتخاذ قرارات مصيرية وفرض قيود على مستخدمي خدمتها المأجورة Twitter Blue. من المتوقع أن TikTok تسعى لتوفير بديل للمستخدمين الذين يفضلون نشر المحتوى النصي، ما يجعلها تتفاعل مع التطورات المشابهة التي قامت بها ميتا باطلاق تطبيق Threads مؤخرًا.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق