الثلاثاء، 25 يوليو 2023
1:20 م

تقنية اون لاين : قام Sam Altman المدير التنفيذي لشركة OpenAI بإطلاق مشروع عملة مشفرة تحمل اسم Worldcoin


انطلق اليوم الاثنين مشروع جديد لعملة مشفرة يحمل اسم Worldcoin، وقد تم تأسيسه بواسطة المدير التنفيذي لشركة أبحاث الذكاء الاصطناعي OpenAI. 


يتميز هذا المشروع بعرض ما يُسمى World ID، وهو حساب لا يمكن الحصول عليه إلا للبشر الحقيقيين.


وللحصول على حساب World ID، يجب على العميل التسجيل لإجراء مسح لقزحية عينه شخصيًا باستخدام نظام التحقق Orb الخاص بعملة Worldcoin، والذي يستخدم كرة فضية بحجم كرة البولينج تقريبًا. بعد التحقق من أن الشخص هو إنسان حقيقي من خلال مسح القزحية، يتم إنشاء حساب World ID.


شركة Tools for Humanity هي الشركة التي تقف وراء عملة Worldcoin، وتتخذ مقرًا لها في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ولديها مقر آخر في العاصمة الألمانية برلين.


وقد جمع المشروع مليوني مستخدم خلال فترة الإصدار التجريبي، وعند إطلاقه اليوم الاثنين، سيعمل Worldcoin على توسيع نطاق نظام التحقق Orb إلى 35 مدينة في 20 دولة. وسيتم منح العملاء الذين يسجلون في بعض البلدان رمز WLD الخاص بالعملة المشفرة كمكافأة.


ويعتبر الحساب الذي يحمل اسم World ID ضروريًا في عصر روبوتات الدردشة التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل ChatGPT، حيث يُستخدم للتمييز بين الأشخاص الحقيقيين وروبوتات الذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت.


أعلنت بورصة العملات المشفرة Binance، وهي أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم، أنها ستدرج عملة Worldcoin في الإدراج المؤقت للتداول المتوقع اليوم الاثنين.


ويعتقد Sam Altman أن Worldcoin يمكن أن يساهم في معالجة كيفية إعادة هيكلة الاقتصاد من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وأحد الأمثلة التي يعتقد أنها تتحقق هي مفهوم الدخل الأساسي الشامل UBI، وهو برنامج للمزايا الاجتماعية يمكن أن تديره الحكومات ويحق لكل فرد الحصول على مدفوعات.


وباستخدام حسابات World ID، يُمكن استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتمييز الأشخاص الحقيقيين ومكافحة الاحتيال عند نشر الدخل الأساسي الشامل.


كما أن Altman يتوقع أن يكون العالم متطورًا جدًا بفضل مفهوم الدخل الأساسي الشامل، ومشروع Worldcoin يُؤسس لجعل هذا الأمر حقيقة واقعة.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق