الثلاثاء، 27 يونيو 2023
2:19 م

تقنية اون لاين : حجم الذاكرة العشوائية RAM في بعض إصدارات هواتف Android المنتظرة قد يصل حجمها إلى 24 جيجابايت

 

تفيد التسريبات الجديدة التي نشرتها وسائل الإعلام الصينية أن حجم الذاكرة العشوائية RAM في بعض إصدارات هواتف Android المنتظرة قد تصل إلى 24 جيجابايت.


وذُكِرَ على حساب التسريبات الشهير Digital Chat Station على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo أن مجموعة شركات BBK Electonics، التي تضم OnePlus و Realme و OPPO، تعتزم استخدام ذاكرة عشوائية بحجم 24 جيجابايت من نوع LPDDR5X في بعض الإصدارات القادمة.


حاليًا، يعتمد معظم الشركات في هواتفها الفاخرة على ذواكر عشوائية بسعات تتراوح بين 8 و 16 جيجابايت، ولكن هناك بعض الاستثناءات مثل هاتف REDMAGIC 7 Pro الذي يتميز بسعة ذاكرة عشوائية تبلغ 18 جيجابايت، ويتم تطويره خصيصًا لتلبية احتياجات اللاعبين.


للتوضيح، تسربت معلومات جديدة تتحدث عن وجود ذاكرة عشوائية حقيقية بدلاً من الافتراضية، وهذه الذاكرة ستكون من نوع LPDDR5X، وهو أحدث وأسرع أنواع الذواكر العشوائية المتاحة. ستتمتع هذه الذاكرة بسرعة نقل بيانات تصل إلى 8 جيجابايت في الثانية.


رغم عدم إشارة التسريبات إلى إصدارات محددة، إلا أن التوقعات تشير إلى أن OnePlus 11T قد يكون واحدًا من أولى الهواتف الذكية التي تتميز بذاكرة عشوائية ضخمة.


وفي النظرية، يمكن أن يؤدي زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي في الهواتف الذكية إلى تحسين سرعة الأداء وتعزيز قدرتها على تنفيذ مهام متعددة والتبديل بسلاسة بين تطبيقات مختلفة. ومع ذلك، يشيرون بعض المراقبين إلى أن هواتف Android الذكية لا تستغل الذاكرة العشوائية الكبيرة بالشكل الأمثل، حيث يتوقف النظام أحيانًا عن تشغيل بعض التطبيقات في الخلفية، حتى في حالة توفر مساحة كافية في ذاكرة الوصول العشوائي.


كما تم تجهيز سلسلة هواتف iPhone 14 الأحدث من آبل بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت فقط، ولكن يتم استخدامها بشكل أفضل، حيث يتم تشغيل نظام iOS ومعالج التطبيقات والمهام بكفاءة أعلى بكثير مقارنة بنظام Android.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق