الأربعاء، 3 يناير 2018
12:52 م

تقنية اون لاين : تقارير: هل ستستحوذ آبل على نتفليكس؟

تقارير: هل ستستحوذ آبل على نتفليكس؟
انتشرت تقارير إخبارية وتحليلات اقتصادية مع بداية العام الجاري تشير إلى إمكانية إنشاء صفقة ضخمة قد تستحوذ بموجبها شركة آبل على المنصة المرجعية للبث الحي وبث الفيديو حسب الطلب "نتفليكس/Netflix".

التقارير الجديدة صادرة عن محللي شركة "Citi" وهي شركة بنكية مستقرة في نيويورك أشارت إلى إمكانية كبيرة لاستحواذ آبل على نتفليكس في المستقبل، حيث أشار المحللان الماليان في الشركة "جيم سوفا" و"آسيا ميرتشانت" إلى أن آبل ستسفيد بشكل كبير من الإصلاح الضريبي الذي قامت به إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي يهم خفض الضرائب على الشركات الوطنية الأمريكية، مما سيدفع الشركة حسب المحللين إلى جلب مخزون مالي يناهز قرابة 252 مليار دولار أمريكي كانت تستثمره آبل خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

ودائما حسب محللي شركة Citi فإن جلب هذا المخزون النقدي الضخم سيشجع الشركة على القيام بعملية استحواذ كبيرة في حالة منصة نتفليكس، خصوصا أن شركة آبل معروفة باستراتجيتها المشابهة في هذا الشأن كاستحواذها في وقت سابق على التطبيق الشهير "Shazam" للتعرف على المقاطع الموسيقية و شركة "Beats Electronics" للصوتيات، ويقول المحللون إن فرص استحواذ آبل على نتفليكس تصل إلى 40 في المئة.




لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from موضوع جديد لك

0 التعليقات:

إرسال تعليق