رفعت شركة Wixen للتوزيع الفني دعوى قضائية ضد سبوتيفاي تطالب فيها بتعويضات تصل إلى 1.6 مليار دولار. وتتميز الشركة بأنها تملك حقوق ترخيص المحتوى الفني لحوالي 200 فنان عالمي.
تقول الدعوى أن سبوتيفاي استخدمت آلاف الأغاني بدون الحصول على حقوق الترخيص المناسبة من الشركة. وتدعي Wixen أن سبوتيفاي قبل إطلاقها في الولايات المتحدة حاولت الحصول على ترخيص المحتوى الفني من خلال التفاوض مع شركات الإنتاج الفني، لكن من أجل كسب السوق أولاً والدخول قبل المنافسين، فشلت في الحصول ترخيص الألحان المستخدمة في الأغاني ما يعد انتهاكاً لإحدى مواد قانون حقوق الملكية الفكرية.
وكانت سبوتيفاي قد أجرت تسوية قضائية مع كتّاب الأغاني في مايو الماضي بقيمة 43 مليون دولار. واهتمت سبوتيفاي بتحسين علاقتها مع الشركات الثلاثة الكبرى Warner, Universal, و Sony للإنتاج الفني.
وأيضاً حسنت علاقتها مع وكالة Merlin المالكة لحقوق الملكية الفكرية لنسبة كبيرة من الفنانين المستقلين.
بالطبع مثل هذه الخلافات القضائية هي آخر ما تريده سبوتيفاي ضمن المنافسة الكبيرة التي تخوضها مع آبل حيث بدأت تأكل من حصتها السوقية بسرعة.
التدوينة دعوى قضائية ضد سبوتيفاي بقيمة 1.6 مليار دولار ظهرت أولاً على عالم التقنية.
لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from عالم التقنية
0 التعليقات:
إرسال تعليق