الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
12:20 م

تقنية اون لاين : يتيح WhatsApp تسجيل الدخول باستخدام ميزة Passkey

 

أعلنت WhatsApp عن دعم ميزة مفتاح المرور Passkey للمستخدمين على منصة Android. هذه الميزة تمكن المستخدمين من الوصول إلى حساباتهم دون الحاجة إلى كلمة مرور، وبالتالي تقدم بديلاً آمنًا ومريحًا عن المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية القصيرة.


ميزة مفتاح المرور تسمح لمستخدمي WhatsApp على Android بالاعتماد على وسائل أمان مثل الوجه وبصمة الإصبع أو النقش للوصول إلى حساباتهم. 


هذا يأتي بناءً على توجيهات Google التي بدأت مؤخرًا في تشجيع المستخدمين على إنشاء مفاتيح مرور لأمان حساباتهم.


سابقًا، تم اختبار ميزة مفتاح المرور في نسخة التجربة ل WhatsApp. والآن، أصبحت هذه الميزة متاحة للمستخدمين العاديين على منصة Android. 


بينما ليس هناك معلومات حالية حول دعم ميزة مفتاح المرور على أجهزة iPhone، من المتوقع أن يتم إتاحتها لمستخدمي Android خلال الأسابيع والأشهر القادمة.


كما انه بإضافة WhatsApp لدعم ميزة مفتاح المرور، تمثل هذه خطوة صغيرة نحو تقليل الاعتماد على كلمات المرور التي يمكن أن تتعرض للسرقة أو الاختراق، وبالتالي تعزز أمان حسابات المستخدمين.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق