الجمعة، 27 أكتوبر 2023
11:20 ص

تقنية اون لاين : تدفع Google مليارات الدولارات سنويًا لـ Apple لتكون محرك البحث الافتراضي في متصفح Safari

 

تدفع شركة Google مبالغ ضخمة لشركة Apple كل عام من أجل أن تصبح محرك البحث الافتراضي في متصفح Safari على أجهزة iPhone و iPad و Mac. هذا المبلغ وصل إلى مليارات الدولارات سنوياً.


تجري محاكمة بين وزارة العدل الأمريكية و Google تتعلق بصفقة تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار، وربما تصل إلى 20 مليار دولار.


وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، دفعت Google لشركة Apple مبلغًا يقدر بنحو 18 مليار دولار في عام 2021. هذا التمويل يمنح Google موقعًا بارزًا على منتجات Apple ويمنع Apple من تطوير محرك بحث خاص بها.


رئيس Microsoft، ساتيا ناديلا، قدم سببًا آخر لاستمرار صفقة Google و Apple. حيث أشار إلى أن فسخ الصفقة يمكن أن يتسبب في مشاكل، حيث يمكن لGoogle استخدام تطبيقاتها الشهيرة للترويج لمتصفح Chrome وتشجيع الناس على استخدامه، مما يمكن أن يتسبب في تقليل قيمة صفقة Apple مع محرك بحث آخر.


بدأت Google في استكشاف الوسائل التي يمكن استخدامها لتقويض ميزة Spotlight في منتجات Apple من خلال إنشاء ميزة مشابهة في متصفح Chrome. هذا جاء بسبب تهديد جودة ميزة Spotlight التي قدمتها Apple.


الشروط والآثار المحتملة لصفقة Google و Apple هي المحور الرئيسي للمحاكمة الجارية. وزارة العدل تدعي أن هذه الصفقة تشكل احتكارًا يمنع المنافسة، حيث يمكن لأي محرك بحث يتمتع بالوصول إلى مستخدمي Apple أن يصبح لاعبًا قويًا في السوق.


ساتيا ناديلا أكد أن Apple قادرة على جعل محرك البحث قويًا من خلال جعله الخيار الافتراضي في منتجاتها، وكان مستعدًا لخسارة مبلغ كبير سنويًا من أجل تحقيق ذلك.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق