السبت، 29 يوليو 2023
2:19 م

تقنية اون لاين : أعلنت وكالة الفضاء و الطيران الأمريكية NASA عن إطلاق أول خدمة للبث عند الطلب

 

أعلنت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية NASA عن إطلاق أول خدمة للبث عند الطلب. كما أعلنت عن تحديثات أخرى تتعلق بمنصاتها الرقمية.


وأوضحت NASA في منشور على مدونتها أنها تعمل على رفع مستوى منصاتها الرقمية لصالح الجميع، من خلال تحديث مواقعها الإلكترونية الرائدة والعلمية، وإضافة أول خدمة بث عند الطلب، وتحديث تطبيق NASA.


ومن خلال هذه التغييرات، سيتمكن الجميع من الوصول إلى عالم جديد من المحتوى من وكالة الفضاء. يمكن للمستخدمين الوصول إلى المعاينة المبكرة والجارية لموقع الويب التجريبي الآن، وطلبت الوكالة من المستخدمين زيارة الموقع وإرسال التعليقات إلى الرابط.


وستعمل التجربة الويب الجديدة كقاعدة رئيسية دائمة التوسع، لتسهيل الحصول على معلومات بشأن مهام الوكالة وأبحاثها، وبيانات المناخ، وأخبار مهمة القمر Artemis، وغير ذلك.


كما ستوفر مواقع الويب المحدثة nasa.gov و science.nasa.gov تجربة متصلة ومصنفة حسب المواضيع مع محرك بحث مشترك، وتجربة متكاملة للتنقل، وقدرات محسنة للنشر في مجموعة محدثة وآمنة من أدوات الويب.


وأشارت وكالة ناسا إلى أنها ستواصل تحديث موقعها التجريبي وتحسينه بناءً على التعليقات من زوار الموقع.


بالإضافة إلى ذلك، ستطلق الوكالة منصتها الجديدة للبث +NASA في وقت لاحق من هذا العام، كما سترقي تطبيقها للأجهزة المحمولة.


ومن خلال خدمة البث المباشر الخالية من الإعلانات وبدون تكلفة والصديقة للأسرة، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى التغطية المباشرة للوكالة ومشاهدة مهام NASA من خلال مجموعات من سلاسل الفيديو الأصلية، ومجموعة من السلاسل الجديدة التي ستُطلق عبر خدمة البث.


وأوضحت الوكالة أنها ستحوّل وجودها الرقمي لتحسين سرد قصصها عن كيفية استكشاف الجو والفضاء، وتلهم من خلال الاكتشاف والابتكار لصالح البشرية.


ستتوفر +NASA عبر معظم المنصات الرئيسية، بما في ذلك تطبيق NASA على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظامي التشغيل Android و IOS، ومنصات التلفزة مثل Apple TV و Fire TV، بالإضافة إلى الوصول عبر الويب من أجهزة سطح المكتب و الأجهزة المحمولة.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق