الجمعة، 23 يونيو 2023
5:20 م

تقنية اون لاين : قد تؤجل Apple إطلاق iPhone SE 4 رخيص الثمن إلى وقت لاحق

 

حسب تحليل محللي مؤسسة Barclays المالية البريطانية، قد لا تقوم Apple بإطلاق الجيل الرابع المنتظر من هاتف iPhone SE بأسعار معقولة في عام 2024، وقد يتم تأجيل إصداره إلى وقت لاحق.


وأكد الباحثون أنه تم التوصل إلى هذه النتيجة بعد استجواب عدد من شركات سلاسل الإمداد التابعة لشركة Apple. كما أشاروا إلى أن هذا القرار يرتبط بتطوير تقنية الجيل الخامس 5G للمودم الخاص ب Apple، حيث لا يزال العمل جاريًا على تحقيق جاهزيتها ومن المتوقع أن يستغرق وقتًا طويلاً قبل الانتهاء منها.


كما تعمل Apple على تطوير مودم الاتصال الخاص بها منذ عام 2018، وفي عام 2019 أجرت صفقة استحواذ كبيرة بقيمة مليار دولار أمريكي للاستحواذ على قطاع تطوير شرائح المودم في شركة Intel.


وفي أبريل الماضي، أعلن المحلل المشهور Ming-Chi Kuo، الذي يهتم بشؤون Apple، أن إنتاج مودم Apple الكبير لن يبدأ قبل عام 2025 تقريبًا. وأشار إلى أن هواتف iPhone 15 و iPhone 16 ستظل تعتمد على شرائح مودم من شركة كوالكوم الأمريكية، كما هو الحال حاليًا.


وأشارت تقارير صحفية سابقة إلى أن Apple تعتزم استخدام تصميم هاتف iPhone 14 الحالي في الهاتف القادم iPhone SE. من المتوقع أن يتم تجهيز الجهاز بشاشة OLED وتقنية التعرف على الوجه Face ID. ولم يتم تحديد ما إذا كانت Apple ستطلق هذا الجهاز بمودم من إنتاجها الخاص أو بمودم من إنتاج شركة Qualcomm.


وقد تم إصدار هاتف iPhone SE الحالي في مارس 2022، وهو الجيل الثالث من الجهاز الذي يأتي بشاشة قياسها 4.7 إنش من نوع LCD، ويتميز بتقنية Touch ID للتعرف على بصمات الأصابع، ويحتوي أيضًا على كاميرا خلفية دقتها 12 ميجابكسل، ويدعم شبكات الجيل الخامس، ويعمل بمعالج A15 Bionic. كما يبدأ سعره من 430 دولارًا أمريكيًا، مما يجعله الهاتف الأرخص المتاح للشراء من Apple.


أُطلقت هواتف iPhone SE الجيل الأول عام 2016، وتم طرح الجيل الثاني في عام 2020. ومن الملفت للنظر أن آبل لا تلتزم بجدول زمني ثابت لإصدار هواتف iPhone SE، على عكس الإصدارات السنوية التي تصدر بانتظام في شهر سبتمبر من كل عام.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق