الجمعة، 26 مايو 2023
2:18 م

تقنية اون لاين : شركة SONY تكشف رسميّاً عن جهاز ألعاب محمول يحمل الاسم Project Q

 

أصدرت شركة Sony إعلانًا رسميًا بشأن جهاز ألعاب محمول جديد، الذي يمتلك القدرة على تشغيل ألعاب بلاي ستيشن 5 (PS5) عن طريق بثها عبر تقنية الواي فاي (Wi-Fi).


وقد تم تسمية هذا الجهاز Project Q، ويتميز بشاشة LCD بحجم 8 بوصات ودقة 1080 بكسل، وترددها 60 هرتز.


كما أن الشاشة تتمتع باتصال مع وحدة التحكم DualSense وتتمتع بنفس الأزرار والميزات الموجودة في وحدة التحكم PS5، باستثناء لوحة اللمس المفترضة أن تكون مدمجة في الشاشة.


وتوضح Sony أنه سيكون بإمكان المستخدم لعب ألعاب PS5 فقط إذا قام بتنزيلها على جهاز البلاي ستيشن الخاص به وبثها عبر الواي-فاي. وبالتالي، فإن الجهاز الجديد لا يستبدل بلاي ستيشن 5 بل يجب أن يكون متوفرًا بالقرب من المستخدم.


وفي الوقت الحالي، لا تعتزم الشركة تنفيذ خطط لتشغيل الألعاب بشكل منفصل أو حتى الألعاب السحابية.


حتى الآن، لم تكشف شركة Sony أي معلومات حول سعر الجهاز الجديد. ومع ذلك، تؤكد الشركة أن مشروع Project Q سيتم إطلاقه في السوق في وقت لاحق من هذا العام.


ويبدو أن شركة Sony تستجيب لزيادة الطلب على الأجهزة المحمولة في الفترة الأخيرة من خلال Project Q، حيث تنضم إلى صفوف الأجهزة المحمولة المشهورة مثل Nintendo Switch و Steam Deck من Valve و ROG Ally من Asus.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق