منعت الحكومة الفيدرالية شركة هواوي الصينية من العمل في شبكات الجيل الخامس الكندية 5G بسبب مخاوف أمنية - وهو قرار يقول النقاد إنه تأخر كثيرًا، على اعتبار أن الكثير من الدول الحليفة كبريطانيا وأمريكا وأستراليا اتخذت هذا القرار منذ مدة.
وبحسب وسائل الإعلام تضع هذه الخطوة كندا في صف الحلفاء الاستخباراتيين الرئيسيين مثل الولايات المتحدة ، التي أعربت عن مخاوفها بشأن تداعيات الأمن القومي لإعطاء عملاق التكنولوجيا الصيني الوصول إلى البنية التحتية الرئيسية. تحظر الحكومة أيضًا شركة ZTE ، وهي شركة اتصالات صينية أخرى مدعومة من الدولة. يقول بيان سياسة الحكومة المنشور على الإنترنت إن الشركات أمامها حتى 28 يونيو 2024 لإزالة أو إنهاء معدات 5G من Huawei و ZTE.
سيتعين عليهم أيضًا إزالة أو إنهاء أي معدات 4G حالية تقدمها الشركات بحلول 31 ديسمبر 2027. ويقول بيان السياسة إن الحكومة تتوقع من الشركات التوقف عن شراء معدات 4G أو 5G جديدة من الشركات بحلول سبتمبر من هذا العام.
وقال وزير الابتكار والعلوم والصناعة فرانسوا فيليب شامبين في مؤتمر صحفي يوم الخميس "هذا هو القرار الصحيح ويسعدنا أن نعلنه اليوم لأنه سيؤمن شبكتنا للأجيال القادمة".
لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف
0 التعليقات:
إرسال تعليق