الجمعة، 26 نوفمبر 2021
12:18 م

تقنية اون لاين : الكشف عن موعد وصول خوذة الواقع المعزز من آبل

الكشف عن موعد وصول خوذة الواقع المعزز من آبل

قال موقع "MacRumors" إنه وفقًا لتقرير بحثي جديد صادر عن المحلل الشهير Ming-Chi Kuo فإنه من المقرر أن يؤتي مشروع سماعات الواقع المعزز (AR) من شركة آبل ، الذي ترددت شائعات طويلة عنه ، ليؤتي ثماره الأولى أواخر العام المقبل مع إطلاق أول جهاز يحمل زوجًا من المعالجات لدعم قدراته المتطورة.

وأشار التقرير الجديد إلى أن المعالج الرئيسي الأعلى يشبه شريحة M1 التي قدمتها Apple لمجموعة Apple من السيليكون Macs العام الماضي ، في حين أن المعالج المنخفض سيدير الجوانب المتعلقة بالمستشعر للجهاز.  ويقول Kuo أن سماعة الرأس AR الأولية ستكون قادرة على العمل بشكل مستقل دون الحاجة إلى ربطها بجهاز Mac أو iPhone ، وتعتزم Apple دعم "مجموعة شاملة من التطبيقات" مع التركيز على استبدال iPhone‌ في غضون عشر سنوات.

وقال Ming-Chi Kuo في تقريره: "نتوقع أن تكون سماعة Apple AR التي سيتم إطلاقها في 4Q22 مزودة بمعالجين. سيكون للمعالج ذي المستوى الأعلى قوة حوسبة مماثلة لـ M1 لنظام Mac ، في حين أن المعالج الأقل طرفًا سيكون مسؤولاً عن الحوسبة المتعلقة بالمستشعرات.  يشبه تصميم وحدة إدارة الطاقة (PMU) للمعالج المتطور تصميم M1 لأنه يتمتع بنفس مستوى قوة الحوسبة مثل M1."

وأضاف: "تتطلب سماعة AR من Apple معالجًا منفصلاً لأن قوة الحوسبة للمستشعر أعلى بكثير من تلك الموجودة في iPhone. على سبيل المثال ، تتطلب سماعات الرأس AR ما لا يقل عن 6-8 وحدات بصرية لتوفير خدمات AR للفيديو بشكل مستمر. بالمقارنة ، يتطلب iPhone ما يصل إلى 3 وحدات بصرية تعمل في وقت واحد ولا تتطلب الحوسبة المستمرة."

كما أن Kuo يقول إن سماعة الرأس ستكون أيضًا قادرة على دعم تجارب الواقع الافتراضي (VR) بفضل زوج من شاشات 4K Micro OLED من سوني ، والتي تتطلب قدرة حصانية في الحوسبة لشريحة تشبه M1.



لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:

إرسال تعليق