منذ شهور أطلق تطبيق التواصل الاجتماعي المتخصص في الصور و الفيديوهات القصيرة إنستغرام منصة جديدة على تطبيقه و هي منصة Reels، و الهدف الرئيسي منها هو مواجهة الانتشار السريع لتطبيق TikTok و كذلك محاولة جذب المزيد من صناع المحتوى خصوصا الذين اختاروا TikTok كمنصة انطلاقة لهم.
لكن المزعج بالنسبة لإنستغرام هو أن الكثير من صناع المحتوى و رغم أنهم يعملون على المنصتين معا إلا أنهم ينقلون الفيديوهات المنشورة أولا على تطبيق TikTok لإعادة نشره على Reels، و هو ما يعني أن إنستغرام تفقد الحصرية لصالح TikTok و هو الأمر الذي بسببه تم إطلاق Reels، و لذك بدت إنستغرام حازمة جدا في هذا الإطار و ذلك ما كشفت عنه من خلال بيانها الأخير الموجه بالخصوص لصناع المحتوى.
فقد أشارت إنستغرام في بيان جديد إلى أنها ستمنع نشر الفيديوهات القادمة من منصات أخرى و على رأسها TikTok على Reels، كما ستحد الممنصة الاجتماعية أيضًا من توزيع محتوى Reels ذات الجودة الرديئة أو ذات الحدود أو التي تحتوي على نص في غالبية المحتوى، كما اشارت إنستغرام أنها تجري تحسينات على الطريقة التي نوصي بها باستخدام فيديوهات Reels في أماكن مثل علامة التبويب.
و يبدو أن إنستغرام ما زالت تواجع صعوبة في منافسة تطبيق TikTok الذي نجح رغم الضغوط الكبيرة في غزو الغالبية العظمى من الأسواق العالمية، في حين ما زالت إنستغرام تحاول إيجاد موطئ قدم مع Reels في ظل هذه المنافسة.
لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف

0 التعليقات:
إرسال تعليق