
تراجعت شحنات الشركات المصنعة من الهواتف الذكية على مستوى العالم خلال الربع الثاني لتصل إلى 333 مليون هاتف وكان الخاسر الأكبر شركة آبل حيث تراجعت شحناتها بأكثر من 18%
حسب أرقام مؤسسة الأبحاث والتحليلات IDC فإن التنافس بين هواوي وآبل كان قوياً طوال الأرباع الخمسة الماضية، ففي الربع الثاني من العام الماضي تفوقت هواوي لتصبح وللمرة الأولى منذ سبعة أعوام ضمن المركزين الأولين، وحافظت على مركزها خلال الربع الثالث، لكنها فقدته في الربع الرابع، لتعيد استرجاعه في الربع الأول من العام الحالي، وتحافظ عليه في السوق الأمريكي.
تشير الأرقام إلى أن سامسونج شحنت 75.5 مليون هاتف ذكي، وهواوي 58.7 مليون هاتف ذكي وآبل 33.8 مليون آيفون. وكانت آبل صاحبة أكبر تراجع بين الخمسة الكبار حيث كانت شحناتها في نفس الربع من العام الماضي 41.3 مليون آيفون.
إجمالاً تراجعت شحنات الشركات بنحو 2.3% لتصل إلى 333.2 مليون هاتف مقارنة مع 341.2 مليون هاتف. وتبلغ حصة سامسونج 22.7% وهواوي 17.6% وآبل 10.1% من الشحنات العالمية.
يمكن اعتبار أن هواوي كانت صاحبة أفضل أداء حيث نمت شحناتها 8.3% بالرغم من الحظر الأمريكي وساعد هذا النمو في توسيع الفجوة بينها وبين آبل لتركز مكانتها في المركز الثاني من حيث كبار الشركات المصنعة.
عدا هواوي، فإن باقي الشركات الصينية مثل شاومي وأوبو وفيفو تسيطر على حصص سوقية متقاربة ما يجعلها في المراكز الرابع والخامس والسادس.
التدوينة شحنات الهواتف الذكية تتراجع إلى 333 مليون هاتف وهواوي الأفضل أداء ظهرت أولاً على عالم التقنية.
لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from عالم التقنية
0 التعليقات:
إرسال تعليق