
في تتابع لسلسلة القضايا القانونية المرفوعة في المحاكم بين شركة أشباه الموصلات كوالكوم وشركة آبل، قالت الأخيرة في جلسة استماع للمحكمة الجمعة الماضي، أن آبل تخلفت عن دفع مستحقات حقوق امتياز بمبلغ 7$ مليارات لاستخدام رقاقات الشركة في هواتفها لسنوات عديدة.
وكانت مصنعة الآيفون قد اتهمت شركة كوالكوم في وقت سابق بعدم مشروعية رخص استخدام براءات الاختراع الخاصة بمنتجاتها كونها مبنية على استغلال مستهلكيها بطرق احتكارية، ولترد عليها الأخيرة بصفعة معاكسة برفع قضية تتهم آبل بانتهاك براءات اختراع رقاقتها في هواتف آيفون.
فيما لا يعني تصريح الشركة هذا أن مبلغ الـ 7$ مليار فعلاً مستحق على آبل؛ لكنه يعكس المدى الذي وصلته له الاتهامات من قبل الشركة ضد مستهلك رقاقاتها السابق، فيما يبقى التنازع مستمر بين آبل وكوالكوم على مستحقات الامتياز التي ذكرتها كوالكوم أمام المحكمة، حيث قالت آبل أن مزودها السابق بالرقاقات “كولكوم” كانت تجبرها للدفع مرتين لاستخدام براءة الاختراع نفسها؛ واحدة لاستخدام الرقاقة في هواتف آيفون وآخرى ضمن رسوم حق امتياز الاستخدام.
حيث ردت كوالكوم بمشروعية طلبها هذا وكون آبل تسعى لتدمير خط أعمالها، حيث رفعت قضية أخرى عليها الشهر الماضي بداعي المتاجرة في تقنية مودمها وتسريبه للمنافس إنتل.
التدوينة كوالكوم تطالب آبل بدفع 7$ مليارات كامتيازات لبراءات الاختراع ظهرت أولاً على عالم التقنية.
لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from عالم التقنية
0 التعليقات:
إرسال تعليق